لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 03:43 PM

حجم الخط

- Aa +

الكونكورس ايه:جديد قطاع الطيران في دبي

أعلنت مطارات دبي عن بدء تشغيل مبنى ( الكونكورس ايه ) الذي يعد أول مبنى من نوعه في العالم مخصص لاستخدام طائرات الايرباص ايه 380 العملاقة.

الكونكورس ايه:جديد قطاع الطيران في دبي

ذكرت مطارات دبي انه قد تم تشغيل اربع بوابات فقط من أصل عشرين بوابة ابتداء من اليوم المصادف الثاني من يناير الجاري، حيث اقلعت أول رحلة تابعة لطيران الامارات مستخدمة المبنى الجديد عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، لتدخل بذلك تاريخ الطيران المدني في دبي  كأول رحلة تستخدم التسهيلات التي يوفرها هذا المبنى العملاق.

وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي:” كما فعلنا عندما قمنا بافتتاح المبنى3 و( الكونكورس بي ) في العام 2008 على عدة مراحل لضمان النجاح المطلق لتشغيل المبنى، اعتمدنا حاليا نفس الطريقة عند بدء تشغيل مبنى (الكونكورس ايه)، مع الاخذ بعين الاعتبار ان عملية افتاح المبنى3 كانت اصعب وأكثر تعقيدا بكل المعايير لأنها كانت تنطوي على نقل كامل عمليات طيران الامارات من المبنى1 الى المبنى3″.

وأضاف غريفيث :” نقوم بافتتاح المبنى الجديد على عدة مراحل وسيتم وضع بوابات اضافية في كل مرحلة على التوالي، وأعتقد ان النهج الذي نعتمده بالافتتاح التدريجي سيمكننا مع جميع شركائنا، من ضمان مرونة العمليات وتوفير افضل الخدمات للمسافرين”.

وأكد غريفيث ان مبنى الكونكورس ايه  يعد اضافة نوعية لقطاع الطيران في دبي وهو ثمرة عمل طويل مشترك بين جميع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز اهمية دبي كمركز طيران دولي متطور.

ويشهد مطار دبي الدولي في الوقت الراهن مرحلة توسعة جديدة بتكلفة تقدر بنحو 7.8 مليارات دولار لمواكبة الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي 2020. ومن المتوقع ان ترتفع اعداد مستخدمي مطار دبي الى 75 مليون مسافر في عام 2015  ونحو 98 مليونا في 2020 . كما تتوقع مطارات دبي ان تصل اعداد مستخدمي المطار الى نحو 57 مليون مسافر في عام 2012 التي من المفترض ان يتم الكشف عنها منتصف الشهر الجاري.