لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 4 Jan 2013 07:09 AM

حجم الخط

- Aa +

استعد لمشاهدة سيارات بلا سائق هذا العام

هل بزغ فجر السيارات ذاتية القيادة؟ في معرض سي إي إس سنشاهد سيارات أودي وتويوتا تتولى القيادة بنفسها

استعد لمشاهدة سيارات بلا سائق هذا العام
سيارة ليكزس التي ستعرضها الشركة

يتوقع زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  CES، الذي يفتتح يوم الخميس القادم في لاس فيجاس ليتواصل بين 8 و11 يناير، مشاهدة سيارات أودي وتويوتا بمزايا القيادة الذاتية وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال. وعرضت تويوتا فيديو مدته 5 ثوان فقط تظهر فيه سيارات ليكزس مزودة بأجهزة التقاط متنوعة مع يافطة تقول إن "ليكزس تقود قطاع السيارات في عصر الأتمتة". وأشار متحدث باسم شركة أودي أن الشركة ستعرض قدرات مماثلة في المعرض بما فيها تحديد موقع متوفر لركن السيارة ومزايا ركن السيارة ذاتيا دون وجود سائق خلف المقود.

على غرار سيارات غوغل ذاتية القيادة التي تختبرها غوغل منذ 2009، يضم طراز ليكزس Lexus LS 600h، أجهزة ليزر ترشد السيارة مع رادار وكاميرا للتجول في الشوارع دون سائق. يمكن لهذه السيارات التي تعمل دون سائق أن تسير نفسها لمواقع محددة استنادا إلى مؤشرات بصرية وذكاء اصطناعي ونظام تحديد المواقع GPS مع مجموعة من أجهزة الالتقاط sensors.

وحققت سيارات غوغل إنجازا يتمثل بقطع مسافات بلغت 300 ألف ميل على طرقات اختبار خاصة بعد أن استعانت الشركة بفريق خبراء تطوير الروبوتات.

وتسمح ولاية نيفادا الامريكية منذ العام 2011 بالسيارات ذاتية القيادة على طرقاتها العامة وأصدرت الولاية أول رخصة قيادة لسيارات غوغل العام الماضي.