لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jan 2013 04:50 PM

حجم الخط

- Aa +

جنرال موتورز تكشف عن تحفتها "كورفيت" لعام 2014

كشفت شركة جنرال موتورز عن تحفتها الفنية "كورفيت 2014"، الأحد، خلال معرض ديترويت للسيارات، إذ يتوقع أن تحتل مكانها في صالات عرض السيارات في أواخر فصل الخريف.

جنرال موتورز تكشف عن تحفتها "كورفيت" لعام 2014
أسعار الكورفيت تبدأ بـ 49 ألف وستمائة دولار أمريكي

 سطعت شركة "جنرال موتورز" عندما كشفت عن تحفتها الفنية "كورفيت 2014"، الأحد، خلال معرض ديترويت للسيارات، إذ يتوقع أن تحتل مكانها في صالات عرض السيارات في أواخر فصل الخريف.

ويمكن لهذه النجمة أن تنطلق بسرعة تترواح من صفر إلى ما يقارب 97 كيلومتراً في الساعة خلال أربع ثوان، وذلك يتم بواسطة محرك بقوة 450 حصاناً.

ووفقا لموقع سي ان ان بالعربية، تعتبر هذه السيارة الأولى من نوع "كورفيت" منذ تسع سنوات، وتمثل إعادة ولادة لصناعة السيارات الأمريكية بعد أن شارفت شركة "جنرال موتورز" المنتجة للسيارة على الإفلاس عام 2009.

وتوصلت الشركة لهذه النتيجة بجهود فريق "كورفيت" المؤلف من ألف عضو، والذين أطلقوا على السيارة اسم "C7"، بالإضافة إلى أنهم عمدوا إلى تصميم السيارة من مواد خفيفة لتقليل تكلفة الإنتاج، إذ صنعت السيارة لتشبه الطائرات النفاثة، وصنعت مواد فيها من ألياف الكربون الخفيفة عوضاً عن الألمنيوم.

وبالرغم من أن الشركة لم تحدد السعر المتوقع للكورفيت الجديدة، إلا أن رئيس مهندسي التصميم للسيارة، تاج جوتشر، أشار إلى أن أسعار الكورفيت تبدأ 49 ألف وستمائة دولار أمريكي، أي أقل بـ 30 ألف دولار أمريكي، عن أكبر منافسيها، وهي سيارة "Porsche 911".

 لكن "الكورفيت" تظل مصدراً أساسياً لدخل شركة "جنرال موتورز" بالرغم من المبيعات القليلة نسبياً مقارنة مع مثيلاتها في الشركات المنافسة.