لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Sep 2012 01:22 AM

حجم الخط

- Aa +

مواصلات دبي تستخدم "الهواتف الذكية" كعدادات لسيارات "الأجرة الفخمة"

دشّنت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، تقنية متطوّرة في عدادات سيارات الأجرة الفخمة “الليموزين” التابعة لمؤسسة تاكسي دبي، وتعتبر هذه التجربة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

مواصلات دبي تستخدم "الهواتف الذكية" كعدادات لسيارات "الأجرة الفخمة"

دشّنت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي المسؤولة عن تشغيل قطاع سيارات الأجرة تقنية متطوّرة في عدادات سيارات الأجرة الفخمة " الليموزين"، هي عبارة عن تركيب هواتف ذكية في مركبات الليموزين لتعمل بمثابة عدادات عبر نظام أندرويد وترتبط بمركز الحجز والتوزيع التابع للمؤسسة وتزود النظام بجميع البيانات المتعلقة بالرحلة.

ووفقا لوام، قال عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة إن هذه التجربة تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط باستخدام نظام متطور يعمل من خلال برنامخ خاص في الهاتف المتحرك يقوم على احتساب قيمة الرحلة واستقبال طلبات الحجز الخاصة بالعملاء من مركز الحجز والتوزيع وتنفيذها.

وأضاف ان البرنامج يقوم على تسهيل أمر ربط سيارات الليموزين مع نظام مركز الحجز والتوزيع لمتابعتها والحصول على التقارير التشغيلية التي من شأنها أن تساهم في معرفة الشركات المشغّلة لسيارات الليموزين عن تحركات أسطولها وتحديد مواقعها عبر الخريطة بالإضافة إلى تقارير الرحلات المنفّذة عبر هذه السيارات.

جدير بالذكر أن مؤسسة تاكسي دبي كانت قد أطلقت مؤخرا خدمة السيارة الفارهة تحت شعار "المعنى الجديد لرفاهية النقل" الذي سيتم من خلاله تحقيق أهداف هذا النوع من سيارات الأجرة من خلال تقديم خدمة متميزة لعملاء مؤسسة تاكسي دبي في المطار والمرافق الحيوية الأخرى بالإمارة وتختلف عن خدمة التاكسي العادي حيث تتميز بالفخامة وبالخصوصية والرفاهية.

ويمكن الحصول على هذه الخدمة داخل مطار دبي الدولي وخارجه عن طريق الطلب من مركز الحجز والتوزيع التابع للمؤسسة.