لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Sep 2012 09:51 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: إجراءات رادعة ضد من يعرض حياة الآخرين للخطر على الطرقات

أعلن اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي أن  إجراءات رادعة ستطبق قريبا بحق من يعرضون حياة الآخرين للخطر من خلال القيادة بشكل متهور.

دبي: إجراءات رادعة ضد من يعرض حياة الآخرين للخطر على الطرقات

أعلن اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي أن  إجراءات رادعة ستطبق قريبا بحق من يعرضون حياة الآخرين للخطر من خلال القيادة بشكل متهور.
وقال الزفين في تصريحات نشرتها صحيفة البيان الإماراتية أن الآونة الأخيرة شهدت تسجيل عدد من البلاغات والمخالفات المرورية الخطيرة بحق الشباب المتهورين، حيث وصل الأمر بهم إلى الاستعراضات الخطرة على الطرقات، والهروب من الشرطة وأحيانا تحدي رجال الشرطة.

وأضاف أنه سيتم حيال ذلك اتخاذ إجراءات رادعة قريبا بحق من يقومون بتعريض حياة الآخرين للخطر من خلال قيادة المركبات بصورة طائشة أو تهور أو القيام بسباقات على الطرق، أومن يقومون بتزويد السرعات في مركباتهم حيث يتم حاليا التنسيق مع الجهات النيابية بتسجيل قضايا مرورية بحق هؤلاء للحد من هذه الظواهر السلبية التي أدت إلى وقوع وفيات وساهمت في ترويع مستخدمي الطرق ، وازعاج السكان.

ولفت الزفين إلى أن الإدارة العامة لمرور دبي قامت بحصر شامل للكراجات التي تقوم بتزويد مركبات الشباب بصورة مبالغ فيها بناء على أقوال أصحاب المركبات المزودة التي تم ضبطها مؤخرا تسير بسرعات جنونية على الطرق وترتكب العديد من المخالفات المرورية وبلغ عدد الكراجات 15 كراجا في دبي والإمارات الشمالية منها 6 جراجات في دبي ، و4 كراجات في إمارة عجمان ، وكراجين في إمارة الشارقة ، و3 كراجات في إمارة رأس الخيمة.

وأكد أن الإدارة العامة لمرور دبي بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي ستقوم بمخاطبة دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومخاطبة الجهات المختصة بالإمارات الأخرى لإيجاد لجنة مشتركة والقيام بالتفتيش على تلك الكراجات ، والمطالبة باغلاق تلك الكراجات التي تمارس أعمالا مخالفة للترخيص الحاصلة عليه.

من جانب آخر أكد اللواء محمد سيف الزفين انخفاض وفيات حوادث السير والمرور خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الجاري بنسبة 19 % بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي لافتا إلى أنه حتى يوم أمس بلغ إجمالي المتوفين في الحوادث المرورية 71 شخصا مقابل 88 شخصا توفوا في العام الماضي.

وأشار إلى أن هذا الأمر يعني أن الخطة المرورية للعام الجاري تسير في إطارها الصحيح حيث أن توقعات الخطة تشير إلى وقوع 120 وفاة بنهاية العام الجاري ، منوها إلى انه يتوقع ان يكون عدد الوفيات أقل من المتوقع.