لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Sep 2012 06:49 AM

حجم الخط

- Aa +

دول التعاون تبدأ خطوات لتوحيد أجهزة التحكم المروري في غرف العمليات الخليجية

تَعد الإمارات المسودّة النهائية للدليل الموحّد لأجهزة التحكم المروري المحدث في دول مجلس التعاون الخليجي، في غضون أربعة أشهر.

دول التعاون تبدأ خطوات لتوحيد أجهزة التحكم المروري في غرف العمليات الخليجية

تَعد الإمارات المسودّة النهائية للدليل الموحّد لأجهزة التحكم المروري المحدث في دول مجلس التعاون الخليجي، في غضون أربعة أشهر.

وأوصى اجتماع اللجنة الفنية للنقل البري وهندسة الطرق الخليجية بأن تكون اللوحات التنظيمية أو التوجيهية للطرق الخليجية موحدة، وبلغة واحدة سواء عن طريق الأرقام أو الكتابة، على أن يترك لكل دولة اختيار اللغة التي تناسبها إما العربية أو الإنجليزية.

وأبلغ «الرؤية الاقتصادية» المدير التنفيذي لقطاع النقل البري في الهيئة الوطنية للمواصلات، المهندس ناظم بن طاهر، أن الهيئة ستنتهي من إعداد الدليل في غضون 4 أشهر من الآن، تمهيداً لتعميمه بشكل نهائي في النصف الثاني من العام المقبل.

ولم يحدد بن طاهر موعداً لعرض الدليل على الدول الأعضاء لإبداء ملاحظاتهم النهائية، لكنه توقع أن يكون ذلك ما بين فبراير وأبريل المقبلين، على أن تحدد الجهة التي ستطبعه، ثم يعمم من قبل الهيئة عن طريق إرساله إلى الدول الخليجية كافة في النصف الثاني من العام المقبل.

ونصت توصيات مسؤولي النقل الخليجيين، على أن ترسل الهيئة الوطنية للمواصلات الدليل إلى دول مجلس التعاون الخليجي في النصف الثاني من العام المقبل، وتحديداً في شهر يوليو 2013، على أن يستمر العمل به بشكل استرشادي خلال الفترة الجارية لحين الانتهاء من الصيغة النهائية.

وتغيب عن الاجتماع الخليجي الذي جرى في أبوظبي أمس، وفد دولة البحرين، بينما حضر مندوبو الدول الخليجية الأخرى كافة برئاسة المهندس عمران العمران المدير العام لخدمات الطرق بوزارة النقل السعودية.

وحضر الاجتماع من الجانب الإماراتي المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بالهيئة الوطنية للمواصلات، الدكتور مهندس ناظم أسعد بن طاهر، وأخصائي إقليمي سلامة طرق المرور في دائرة النقل، مهندس حمد العفيفي، ومسؤول الشحن البري في الهيئة المهندس حسن عثمان سليم.

وحضر من وفد السعودية المدير العام لإدارة خدمات الطرق في وزارة النقل، المهندس عمران بن محمد العمران، ومدير إدارة النقل العابر والدولي في الوزارة مهندس عبداللـه بن مسفر القحطاني، ومدير الإدارة العامة لخدمات الطرق في الوزارة سليم بن دغيليب العتيبي.