لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 Nov 2012 05:44 PM

حجم الخط

- Aa +

"داخلية الإمارات" تحدد شروطا للمركبات قبيل مسيرات الإحتفال باليوم الوطني

حددت وزارة الداخلية في الإمارات ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري الاشتراطات والمسموح والواجب اتباعها للمركبات على مستوى الدولة خلال الاحتفال باليوم الوطني الواحد والاربعين.

"داخلية الإمارات" تحدد شروطا للمركبات قبيل مسيرات الإحتفال باليوم الوطني
الصورة من المصدر

نشرت صحيفة البيان في عددها اليوم الاشتراطات والمعايير المسموح والواجب اتباعها للمركبات على مستوى دولة الإمارات خلال الإحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين كما حددتها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري.

وتضمنت الاشتراطات الحصول على تصريح قبل القيام بأي مسيرات من إدارات المرور والدوريات والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور.

وسمحت الداخلية لأصحاب المركبات بكتابة عبارات وطنية ووضع الملصقات على جوانب المركبة إضافة الى السماح بتزيين المركبات خلال اليوم الوطني مع الالتزام بالنسبة المحددة لتلوين الزجاج الجانبي والخلفي 30%.

وأكدت أنه يمنع على أصحاب المركبات تلوين زجاج المركبة الأمامي أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي مع عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة وعدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها.

وأشارت الى أنه يمنع القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق مع عدم تعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور أو الوقوف بالأماكن الممنوعة أو حرم الطريق أو إغلاق الطريق على الآخرين .

ودعت السائقين الى عدم تزويد المركبات بمواد الضجيج أو تغيير لون المركبة أو وضع ملصقات تحجب الرؤية اضافة الى عدم استعمال مادة ( الرش) .

وأكد العميد غيث الزعابي مدير عام ادارة التنسيق المروري في الداخلية أن هذه الاشتراطات والتعليمات تهدف في المقام الاول الى الحفاظ على ارواح المحتفلين باليوم الوطني ومستخدمي الطرق من خلال حثهم على الالتزام بقوانين السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية.

وأشار الى أن المخالفين من أصحاب المركبات ستطبق عليهم العقوبات الواردة بقانون السير ولائحته التنفيذية والقرارات المعدلة له.