لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 May 2012 10:26 AM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح الدورة 12 من معرض المطارات في دبي

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض يوم أمس،  الدورة 12 من معرض المطارات

افتتاح الدورة 12 من معرض المطارات في دبي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض يوم أمس،  الدورة 12 من معرض المطارات وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

قام سموه، وبرفقة كوكبة من الشخصيات، والمسؤولين رفيعي المستوى، من كبار الرؤساء التنفيذيين بالمطارات الإقليمية، وسلطات الطيران المدني، والشركات العاملة في مجال الطيران، بتفقد أجنحة المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، على مساحة إجمالية 10302 متر مربع، في قاعات الشيخ سعيد (1، 2 و 3) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وسجلت الشركات العالمية الكبرى العاملة في صناعة الطيران، مدفوعة بتطلعاتها إلى الاستفادة من فرص الأعمال الضخمة التي ستوفرها مشاريع توسعة المطارات في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، والتي تصل كلفتها إلى عدة ملايين من الدولارات، حضوراً مكثفاً في هذه النسخة المميزة من معرض المطارات. 

 

 

وتشمل لائحة أبرز الشخصيات التي زارت المعرض، محمد أهلي، المدير العام لهيئة الطيران المدني في دبي، وجمال الحاي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون الدولية لدى مؤسسة مطارات دبي،  وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مدينة دبي للطيران"، إلى جانب نخبة من كبار مسؤولي الطيران المدني من المملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والعراق، وإيران، وباكستان، وقطر. وبوصفه معرض المطارات الأبرز، والأكثر ديناميكية على مستوى العالم، تضمن هذا الحدث المعني بصناعة الطيران في دبي، تشكيلة واسعة من منتجات، وخدمات التكنولوجيا المبتكرة من 210 شركات من 32 بلداً حول العالم، تشمل الصين والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، وجميعها أقامت أجنحة خاصة بها، في حين يتوقع أن يصل عدد زوار المعرض، إلى أكثر من 5000 زائر من قطاع الطيران، وسائر القطاعات الاقتصادية، على مدى إيامه الثلاثة. ومن جانبه، افتتح محمد أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، رسمياً برنامج الندوات المفتوحة في معرض المطارات، مع إلقائه الضوء على أهمية تنمية المعارف، والمهارات لدى محترفي صناعة الطيران، لأجل تحقيق التميُّز في كل مناحي هذه الصناعة.

 

 

وتم في ذلك الإطار، تقديم زهاء 23 عرضاً توضيحياً عن مشاريع، ومبادرات جديدة خلال المعرض. وخلال اليوم الإفتتاحي، تم تنظيم خمس ندوات غطت عناويين من قبيل أحدث الابتكارات، والتقنيات المستخدمة في المطارات، خلال معرض عام 2012. وخلال اليوم الافتتاحي، تم عقد خمس حلقات دراسية، غطت مواضيع مثل "أول محطة ركاب متنقلة في العالم"، ، وتطوير مطار بينظير بوتو الدولي الجديد، ورفع كفاءة مولتان الدولي ومطار مطار الأنظمة المتكاملة. ويعد معرض المطارات في الشرق الأوسط، الحدث الرائد من نوعه، والمكرس حصراً لبناء العلاقات بين الشركات، وتحديداً في ما يتعلق بعلاقاتها في تحسين المطارات، والعمليات، والتكنولوجيا، والخدمات المعتمدة من قبل قيادات اتحادات صناعة الطيران العالمية، وسلطات الطيران الحكومية المحلية، ويشمل ذلك مؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع هندسة الطيران، والشركة الهولندية لتقنيات المطار، والشركة الألمانية لتكنولوجيا ومعدات المطارات، ومجموعة الطيران البريطانية، والشركة البريطانية لخدمات المطار والمعدات، والمجموعة الدنماركية للمطار، بالإضافى إلى مجموعة الشحن الجوي الإماراتية "دناتا".