لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 May 2012 09:33 AM

حجم الخط

- Aa +

"آفاق" للطيران الخاص تحصل على رخصة تشغيل في السعودية

أعلنت شركة "آفاق" للطيران الخاص حصولها على رخصة تشغيل من الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية حيث يزداد الطلب على الطائرات الخاصة.   

"آفاق" للطيران الخاص تحصل على رخصة تشغيل في السعودية
حصلت شركة "آفاق" للطيران الخاص على رخصة تشغيل من الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية.

أعلنت شركة "آفاق" للطيران الخاص أمس الأربعاء حصولها على رخصة تشغيل من الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية حيث يزداد الطلب على الطائرات الخاصة.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، قال محمد بخاري المدير التنفيذي للشركة إن ''الترخيص يسمح لنا بتشغيل الطائرات الصغيرة حتى 30 مقعداً فقط. وهي خدمة غير مجدولة حسب الطلب، نحن واحد من ثلاثة مشغلين في المملكة للطائرات الخاصة''.

  

وقال "بخاري" سنبدأ "خلال أيام بطائرة واحدة وتعاقدنا على ثلاث طائرات جديدة لسنا خطوط طيران إنما شركة سعودية لإدارة وتشغيل الطائرات الخاصة''.

 

وذكر إن اتحاد شركات الطيران الخاص في الشرق الأوسط تظهر أن ''معدل النمو السنوي لقطاع الطيران الخاص بلغ 12 في المائة''. وتوقع أن ''يتجاوز النمو هذا الرقم خلال عامي 2012 و2013''.

 

وأعلن "بخاري" أن "السوق السعودية تستحوذ على نحو 70 في المائة من الطيران الخاص في الشرق الأوسط، فيما يتوزع الباقي على دول المنطقة، فالطلب على الطائرات الخاصة في السعودية يفوق بمراحل المعروض حالياً".

 

وختمت الصحيفة بأن شركة "آفاق" وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع الطيران الخاص التابع لـ ''الخطوط السعودية'' لاستخدام أسطول الأخيرة والخدمات الأرضية في المطارات السعودية.