لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 06:29 AM

حجم الخط

- Aa +

جسور وأعمدة مترو دبي ستطرح للاستخدام الإعلاني

قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي استغلال جسور وأعمدة مترو دبي، وطرحها أمام الشركات، للاستفادة مما يعد أطول لوحة إعلانية في المنطقة،

جسور وأعمدة مترو دبي ستطرح للاستخدام الإعلاني

قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي استغلال جسور وأعمدة مترو دبي، وطرحها أمام الشركات، للاستفادة مما يعد أطول لوحة إعلانية في المنطقة، بعدما كانت خصصت على نطاق ضيق مساحات على ممرات المشاة المؤدية إلى المحطات.

وكشف مصدر مطلع في الهيئة لصحيفة «الرؤية الاقتصادية» عن أن الإعلان عن المشروع سوف يتم في نهاية العام الجاري أو بداية 2013.

ويقدر خبراء عاملون في صناعة الإعلان، إن يدرّ هذا المشروع نحو 5 مليارات درهم في العامين الأولين على إطلاقه.

وفي حين رفض المصدر الكشف عن الطريقة التي ستستثمر من خلالها البنية التحتية للمترو، علمت «الرؤية الاقتصادية» أنه من المرجح أن تقوم الهيئة بنفسها بمنح حقوق استغلال مساحات على الجسور والأعمدة مباشرة للمعلنين من دون الحاجة إلى الاستعانة بوكالة أخرى تتولى عمليات البيع والتسويق.

وأدارت الطرق والمواصلات بنفسها بيع حقوق تسمية محطات المترو في الخطين الأخضر والأحمر، غير أنها أوكلته إلى تحالف إعلاني تقوده إحدى الشركات في دبي لاستغلال حقوق الإعلان داخل محطات المترو وخارجها، مقابل ثلاثة مليارات درهم على مدى عشر سنوات مقابل حق الامتياز.

وأوضح المصدر ذاته، أن من أهم الخطوط العريضة لاستغلال جسور المترو وأعمدته الحفاظ والتأكيد على هوية إمارة دبي ودولة الإمارات على ما لا يقل عن 50 بالمئة من مساحتها، بما يعكس التقاليد المحلية، فيما سيتم بيع المساحات المتبقية للمعلنين الذين سيكونون ملزمين وفقاً للمصادر ذاتها باستخدام أحدث تقنيات الإعلام والإعلان بما يحافظ على القيمة المادية والمعنوية لمشروع المترو.