لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Jul 2012 07:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط القطرية تدرس إنشاء شركة طيران في السعودية

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية إنها تدرس إمكانية إنشاء شركة طيران في المملكة العربية السعودية.  

الخطوط القطرية تدرس إنشاء شركة طيران في السعودية
لا يسمح للخطوط القطرية بالعمل على الخطوط السعودية الداخلية طبقاً للقوانين المعمول بها حالياً بالمملكة.

نقل موقع "الجزيرة نت" عن شركة الخطوط الجوية القطرية قولها إنها تدرس إمكانية إنشاء شركة طيران في السعودية.

 

وقالت الشركة إن أكبر الباكر -الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية- أجرى مباحثات في المملكة بهدف إنشاء الشركة في السعودية حيث بدأ السوق في استيعاب منافسين جدد.

 

ويقول الباكر إن السوق السعودية تحتاج إلى المزيد من الخطوط الداخلية إلا أنه يشعر بالقلق إزاء ارتفاع أسعار الوقود وسقف الأسعار للخطوط الداخلية في المملكة.

 

يشار إلى أن السعودية تعتزم البدء في إصدار رخص جديدة لعمل شركات الطيران في وقت لاحق من هذا العام.

 

ولا يسمح للخطوط القطرية والشركات المنافسة الأخرى بالعمل على الخطوط السعودية الداخلية طبقاً للقوانين المعمول بها حالياً بالمملكة.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أعلنت منتصف مارس/آذار الجاري، عن تقدم 14 شركة سعودية وخليجية وعربية، بالإضافة إلى تحالفات سعودية خليجية، وسعودية صينية للمنافسة على رخصة ناقل جوي وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية من مطارات المملكة، بعد أن طرحتها في يونيو/حزيران الماضي.

 

ويأتي الحديث عن دخول شركات طيران عالمية وخليجية إلى السعودية في ظل انتقادات كان قد وجهها خبراء في النقل الجوي تفيد أن عدداً من المطارات في السعودية ليس لديها القدرة على استيعاب شركات طيران جديدة، وأن البنية التحتية لا تؤهل لدخول شركات طيران جديدة.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، دعت الخطوط الجوية القطرية، المملكة إلى مراجعة سياسات الطيران فيها؛ لتمكين شركات الطيران الإقليمية والمحلية من الاستثمار في السوق السعودية الواعدة، التي تأتي على رأسها معالجة أسعار الوقود المرتفعة، وكذلك التخلي عن التحكم في سياسة أسعار تذاكر الطيران.