لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Jul 2012 07:27 AM

حجم الخط

- Aa +

4000 مخالفة مرورية غير حضارية بدبي في 6 أشهر

حررت الإدارة العامة للمرور في دبي 4000 مخالفة في 6 أشهر، لمركبات وقفت في أماكن مخصصة لفوهات الحريق وذوي الاحتياجات الخاصة.

4000 مخالفة مرورية غير حضارية بدبي في 6 أشهر

حررت الإدارة العامة للمرور في دبي 4000 مخالفة في 6 أشهر، لمركبات وقفت في أماكن مخصصة لفوهات الحريق وذوي الاحتياجات الخاصة.

واعتبر مدير الإدارة العامة للمرور في دبي، اللواء محمد سيف الزفين في تصريحات للرؤية الاقتصادية، أن الوقوف بالسيارات في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، أمراً غير حضاري، فيما يحمل انتهاكاً لحقوق تلك الفئة من المجتمع، والتي تنتظر أن يقدم لها الناس المساعدة والدعم.

وأشار على هامش الإعلان عن بيانات نوعية للمخالفات المرورية في الإمارة، إلى أنه تم تحرير أكثر من 4 آلاف مخالفة اعتداء على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وبزيادة قدرها 200 مخالفة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ويشهد عدد المخالفات تزايداً مستمراً في الوقت الذي تولي فيه الحكومة اهتماماً لافتاً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ خصصت مواقف لهم قريبة من البوابات والممرات في الدوائر والمصالح الحكومية والخاصة، ووضعت ملصقات توعوية لذلك، وتطبق غرامات على المخالفين بواقع 1000 درهم على المخالفة الواحدة.

ويأتي التحرك على خلفية شكاوى عدة تلقتها الإدارة العامة للمرور من قبل أهالي ذوي احتياجات خاصة، من عدم حصول تلك الفئة على حقوقها في مواقف السيارات، وتعرض المساحات المخصصة للاعتداء من قبل أشخاص عاديين ليس لهم الحق في الوقوف بها، في حين لا يتجاوز عدد التصاريح الصادرة لمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة 850 تصريحاً في الإمارة، حسب الزفين.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خصصت نحو 70 ألف موقف مدفوع في الإمارة، منها 500 موقف تم تخصيصه لذوي الإعاقات.

وتبلغ غرامة من ينتهك موقفاً مخصصاً لذوي الاحتياجات الخاصة، 1000 درهم، إضافة إلى سحب مركبته إلى المكان المخصص لحجز المركبات، فيما لا تتهاون الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي مع هذا النوع من المخالفات، بينما تؤكد دائماً على احترام حقوق الفئات المجتمعية، وترسيخ مفاهيم التعاون، وفقا لما ذكر الزفين.