لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 06:53 AM

حجم الخط

- Aa +

412 تقاطعاً مرورياً بإشارات ضوئية في دبي

ارتفع عدد التقاطعات المرورية في دبي المحكومة بإشارات ضوئية إلى 412 تقاطعاً تدار أغلبها من داخل مركز التحكم التابعه لهيئة الطرق والمواصلات.

412 تقاطعاً مرورياً بإشارات ضوئية في دبي

ارتفع عدد التقاطعات المرورية في دبي المحكومة بإشارات ضوئية إلى 412 تقاطعاً تدار أغلبها من داخل مركز التحكم التابعه لهيئة الطرق والمواصلات.

وأوضحت المهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في تصريحات نشرتها الرؤية الاقتصادية، أن معايير وضع الإشارات المرورية وخطط تشغيلها تتم بمواصفات ومقاييس محددة وفق أرقى الممارسات والمعايير. وأشارت إلى أن المؤسسة تستعين بشركات عالمية متخصصة لمراجعة وتقييم أداء الإشارات الضوئية.

وأكدت أن المؤسسة تعمل في الوقت الراهن على مشروع متكامل لمواءمة وتطوير قاعدة البيانات لـ180 تقاطعاً رئيساً مصحوباً بإشارة ضوئية.

وقالت إنه سيتم الانتهاء من 60 تقاطعاً خلال العام الحالي و120 العام المقبل.

وأشارت إلى أن الدراسات التجريبية التي أجريت على بعض التقاطعات في دبي دلت على انخفاض معدل زمن الرحلة بنحو 15 بالمئة في المناطق التي تناولتها الدراسة ونفذت فيها التعديلات اللازمة.

وأوضحت أن المؤسسة تدرب المهندسين والمشغلين لمركز التحكم بالأنظمة المرورية الذكية على خطط عدة لتوقيت زمن الإشارة الضوئية التي قد تصل في بعض التقاطعات إلى 6 خطط مختلفة للإشارة الواحدة في اليوم بحسب أوقات الذروة وكثرة الازدحام أو انخفاضه في الطرق المؤدية إلى التقاطع المروري وكذلك التدريب على أحدث تقنيات توقيت الإشارات وطرق الربط.

وأشارت إلى أن الهيئة اعتمدت على ألا يزيد زمن طول الدورة الزمنية لها لجميع الاتجاهات على 240 ثانية وألا يزيد عدد ارتباطها معاً على 16 إشارة ضوئية.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي إن مؤسسة المرور والطرق رفعت قدرة الأجهزة المشغلة لنظام الإشارات الضوئية في مركز التحكم بحيث أصبح قادراً على التعامل مع الأعداد الحالية والمستقبلية للتقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية وتم تزويد المركز بأحدث نسخة من نظام تحليل المعلومات الواردة من المجسات كما ارتفع عدد كاميرات المراقبة إلى 240 كاميراً. ونوهت بأن خطط التطوير بالمؤسسة مستمرة لتطوير وتحسين الخدمات المرورية المقدمة لأفراد الجمهور.