لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Jul 2012 05:48 AM

حجم الخط

- Aa +

تعديل مواعيد مواقف دبي في رمضان

في رمضان مواقف دبي لفترة بعد الظهر تصبح  من السابعة حتى الثانية عشر ليلا

تعديل مواعيد مواقف دبي في رمضان
في رمضان مواقف دبي من السابعة حتى الثانية عشر ليلا

أصبحت  مواعيد الدفع في مواقف دبي لفترة بعد الظهر من السابعة مساء حتى الثانية عشر ليلان بعد أن كانت من الرابعة حتى التاسعة قبل رمضان، فيما بقيت الفترة الصباحية من الثامنة حتى الواحدة بعد الظهر بحسب رسالة نص أرسلتها الهيئة لمستخدمي المواقف بالدفع عبر الهاتف.

 

وسبق أن أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن مواعيد العمل في تقديم خدماتها المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك، والتي تشمل مراكز خدمة العملاء، ومواقف السيارات، والحافلات العامة، ومترو دبي، ووسائل النقل البحري، ومعاهد ومراكز تعليم قيادة السيارات، وفحص وتسجيل المركبات وفقا لمأ أوردته صحيفة البيان.

 

 

وقالت الدكتورة عائشة البوسميط، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات، إن تعديل مواعيد تقديم الخدمة يهدف إلى الارتقاء بمستوى مختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسات الهيئة للجمهور لشرائح المجتمع بما ينسجم والممارسات اليومية خلال الشهر الفضيل التي تختلف عن باقي أيام العام.

وأوضحت، أن مراكز خدمة العملاء ستقدم خدماتها من يوم الأحد إلى الخميس في أوقات مختلفة، حيث ستعمل مراكز أم الرمول والبرشاء وديره والكرامة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، في حين ستعمل مراكز الطوار والمنارة من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً، فيما سيفتح مركز العوير على فترتين من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 2:00 ظهراً، ومن الثامنة والنصف مساءً إلى الحادية عشر والنصف مساءً.

 

 

وأشارت البوسميط، إلى مواعيد المواقف المدفوعة في إمارة دبي، مؤكدة أن جميعها باستثناء سوق السمك ومدينتي دبي للإعلام والانترنت ستعمل من يوم السبت إلى الخميس حيث يتم البدء في تفعيل الرسوم من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، ومن الساعة السابعة مساءً وحتى 12 - منتصف الليل.

وستكون رسوم مواقف سوق السمك على مدار الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، ومن الساعة 7:00 مساءً وحتى الثانية عشرة مساءً، بينما ستبدأ تفعيل الرسوم في مواقف مدينتي دبي للإعلام والانترنت من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الخامسة عصراً. وحول ساعات عمل الحافلات العامة "باص دبي"، أشارت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، إلى تقديم الخدمات على مدار الأسبوع.

حيث ستعمل محطات حافلات النقل العام ومنها المحطات الرئيسة للحافلات كسوق الذهب، والغبيبة 1&2، والمحطات الفرعية كالقصيص والسطوة والقوز من الساعة 6:00 صباحاً، وحتى 12:00 منتصف الليل، أما محطة جبل علي ستعمل من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 مساء، فيما ستعمل محطات الحافلات المغذية للمترو كالراشدية ومول الإمارات وابن بطوطة، وبرج خليفة، من الساعة 7:00 صباحاً، وحتى الواحدة صباحاً، أما محطتا أبوهيل واتصالات فمن الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً.

فيما ستعمل محطات حافلات النقل العام عبر المدن على مدار الأسبوع، ومنها المحطات الرئيسة كالغبيبة على مدار الساعة، بينما المحطات الخارجية ؛ ميدان، السبخة، الاتحاد ، ستعمل من الساعة 6:00 صباحاً وحتى منتصف الليل، ومحطتا سيتي سنتر والكرامة من 6:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً، فيما ستعمل الحافلات المغذية للمترو كالشارقة وبر دبي "24 ساعة"، أما محطة ديرة، ابوظبي من 6:00 صباحا وحتى منتصف الليل، ومحطة حتا من الساعة 5:30 وحتى التاسعة والنصف مساءً ، أما محطتا الفجيرة وعجمان فمن الساعة 6:00 صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

 

وأوضحت البوسميط، أن التعديلات الجديدة على مواعيد عمل جميع محطات مترو دبي من يوم السبت وحتى الأربعاء ستكون من الساعة 5:50 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، ومن الساعة 5:50 صباحاً حتى الواحدة صباحا ليوم الخميس، ومن الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الواحدة صباحا ليوم الجمعة.

وأضافت، أن مواعيد عمل وسائل النقل البحري كما يلي: الباص المائي من الساعة 8 صباحا حتى منتصف الليل، والتاكسي المائي من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل، وفيري دبي من الساعة 11 صباحا حتى 10 مساءً طيلة أيام الأسبوع. مواعيد الفحص والتسجيل وعمل المعاهد

 

فيما ستكون مواعيد عمل فحص وتسجيل المركبات من السبت إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا حتى الثالثة عصرا، ومن 9 مساءً حتى منتصف الليل لجميع مزودي الخدمة، وهم : واصل لفحص المركبات، شركة إينوك، تسجيل، تمام الكندي ومميز وشامل لفحص المركبات. "أما مواعيد عمل مراكز ومعاهد تعليم المركبات، فإنها ستعمل على مدار الأسبوع، فمركز بالحصا: ند الحمر، القوز، الجداف من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً، أما مركز بالحصا "جبل علي" سيعمل من السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، فيما معهد الإمارات من 9:30 صباحاً وحتى 3:30 عصراً، أما مركزا دبي والأهلي فمن 8:30 صباحاً حتى 5:00 عصراً، ومركز كلداري من 8:00 صباحاً وحتى 5:00 عصراً.

ويأتي هذا التعديل في إطار إستراتيجية الهيئة الرامية إلى تقديم أرقى الخدمات إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، بما يتوافق وأعلى المعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال بالشكل الذي يلبي احتياجاتهم من هذه الخدمات خلال الشهر الفضيل.