لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jul 2012 08:50 AM

حجم الخط

- Aa +

مرور دبي استرد 700 ألف درهم قيمة مخالفات مرورية ملغاة بسبب طمس اللوحات

تمكن فريق للتقصي تابع للإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، من استرداد 700 ألف درهم إماراتي ، قيمة مخالفات مرورية ملغاة نتيجة تلاعب في أرقام لوحات المركبات،

مرور دبي استرد 700 ألف درهم قيمة مخالفات مرورية ملغاة بسبب طمس اللوحات

تمكن فريق للتقصي تابع للإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، من استرداد 700 ألف درهم إماراتي ، قيمة مخالفات مرورية ملغاة نتيجة تلاعب في أرقام لوحات المركبات، أو طمس متعمد لبياناتها، بعد أن كان ملاك المركبات يستغلون ذلك في وقت سابق لإلغاء المخالفة.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في دبي، اللواء مهندس محمد سيف الزفين لـ«الرؤية الاقتصادية»، إن إجمالي قيمة المخالفات المستعاد قيمتها للأسباب نفسها تصل إلى مليوني درهم سنوياً، فيما يحال المخالفون إلى النيابة العامة التي تحدد بدورها وجود سوء نية من عدمه لدى مالك المركبة.

ولاحظ أن التلاعب في أرقام لوحات المركبات يتم عادة عبر طمس بيانات اللوحة من أرقام أو حروف، بصورة تصعب من تطابق الأرقام الواردة في الصورة الضوئية المخالفة، والأرقام الحقيقية للوحات السيارة المسجلة في ملفات الإدارة العامة للمرور، ما يسهل إفلات مالك المركبة من المخالفة، عند الاعتراض على المخالفة في قنواتها التقليدية.

وشددت الإدارة العامة للمرور عقوبة التلاعب أو طمس بيانات وأرقام لوحات المركبات، والتي تصل إلى حجز المركبة بمدد مفتوحة حسب كل مخالفة، فيما يحال مالك المركبة المخالف إلى النيابة، وتوجه إليه تهمة التلاعب في لوحة أرقام مركبة أو طمسها، فيما يلتزم بسداد المخالفات التراكمية كافة على المركبة.

وساق مدير الإدارة، أمثلة على مخالفات ارتكبها أشخاص في دبي على النحو ذاته، حيث تم ضبط أحد الأشخاص يبدل اللوحات بين سيارتين من طرازين مختلفين، متصوراً أنه بذلك يستطيع إلغاء المخالفات، عندما لا تتطابق أرقام اللوحة مع نوع وطراز المركبة، وهي المخالفة التي كان يتم إلغاؤها في السابق للسبب نفسه.

لكنه أشار إلى أن الوقت الراهن شمل إجراءات جديدة، تتمثل في تجنيب المخالفة ذات اللبس أو الغموض، لحين التأكد من أن ليس وراؤها أخطاء بشرية من رجل المرور، أو طمس متعمد من مالك المركبة.