لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jul 2012 08:36 AM

حجم الخط

- Aa +

محتالون يتصيّدون عملاء شركة اتصالات عبر رقم مجاني

تبحث مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) حالياً عن مشغلي رقم مجاني منسوب إليها، تتم عبره محاولات نصب واحتيال

محتالون يتصيّدون عملاء شركة اتصالات عبر رقم مجاني

تبحث مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) حالياً عن مشغلي رقم مجاني منسوب إليها، تتم عبره محاولات نصب واحتيال. وذكر مصدر في المؤسسة لصحيفة الرؤية الاقتصادية، أنه سيتم التعامل مع الجهة مستخدمة الرقم وفق الأنظمة والقوانين المتبعة فور الكشف عن هويتها.

وكانت ظهرت، أخيراً، أساليب مطورة لعمليات الاحتيال، إذ يتصل أحدهم عبر رقم مجاني بعميل إحدى شركات الاتصالات في الإمارات، يبشره على سبيل المثال، بالفوز بـ 250 ألف درهم من الشركة، من دون أن يطلب منه إرسال رصيد إلى رقم معين، بل متابعة تعليمات الخدمة الآلية حتى يقع في الفخ.

وأوضح المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات محمد الغانم لـ«الرؤية الاقتصادية» أن قضايا النصب والاحتيال التي لها علاقة بهذا القطاع يتم تحويلها إلى النيابة العامة فوراً لاتخاذ الإجراءات المناسبة والرادعة.

واعتبر الغانم أنها سابقة من نوعها أن يستخدم رقم يبدأ بـ 800 في عملية نصب واحتيال عبر الهاتف، لأن هذا النوع من الأرقام يشير فوراً إلى أنه رقم مجاني تابع لشركات الاتصالات المحلية، وهو أمر غير مألوف في الإمارات، لافتاً إلى وجود إجراءات رادعة في انتظار منفذي تلك العملية، بحكم المرسوم بقانون رقم 3 لسنة 2003، وتعديلاته في شأن تنظيم قطاع الاتصالات.