لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Jul 2012 06:35 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات الأولى إقليمياً في جودة البنية التحتيه للمواصلات

حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والـ11 عالمياً في مجال جودة البنية التحتية لوسائل النقل ضمن التقرير العالمي لتمكين التجارة 2012 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا.

الإمارات الأولى إقليمياً في جودة البنية التحتيه للمواصلات
الإمارات الأولى إقليميا والـ11 عالميا في جودة البنية التحتية لوسائل النقل

حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والـ11 عالمياً في مجال جودة البنية التحتية لوسائل النقل ضمن التقرير العالمي لتمكين التجارة 2012 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، حيث تفوقت الإمارات بجودة بنيتها التحتية على العديد من دول العالم  مثل الولايات المتحدة الأميركية وفنلندا وبلجيكا وفقا لوام.

ويعزو التقرير تبوأ دولة الإمارات مرتبة متقدمة في مجال جودة البنية التحتية بين الدول التي شملها التقرير إلى عدد من العوامل أبرزها جهود الحكومة في تشجيع حركة التجارة الدولية وتوفير التسهيلات اللوجستية المرتبطة بها وتنامي قطاع السياحة والسفر في الدولة فضلاً عن تقديم أفضل مستوى من الخدمات على صعيد النقل والتسهيلات اللوجستية من خلال سلسلة الموانئ والمطارات والمناطق الحرة المتقدمة وكذلك شبكات الطرق والجسور التي تربط كل أنحاء الإمارات بما في ذلك منافذها البحرية والجوية.

وصنف التقرير جودة البنية التحتية لدولة الإمارات بمراتب متقدمة عالمياً قياساً على النتائج التفصيلية التي كشف عنها التقرير حيث حققت المرتبة الأولى في توافر الطرق المرصوفة والمعبدة بين 132 دولة حول العالم والمرتبة الرابعة على مستوى العالم في جودة البنية التحتية لقطاع النقل الجوي كما تبوأت المرتبة السادسة عالمياً في جودة بنية الموانئ البحرية والمرتبة السابعة عالمياً في توافر شبكة طرق ذات جودة عالية تربط كافة مدن الدولة ببعضها.

يذكر أن تقرير تمكين التجارة العالمي يصدر سنوياً عن المنتدى الاقتصادي العالمي منذ عام 2008، وتعتمد المنهجية المتبعة في تصنيف الدول على تحليل أربعة مؤشرات رئيسية وهي النفاذ إلى السوق وإدارة الحدود والبنية التحتية للمواصلات والاتصالات ومؤشر بيئة الأعمال داخل هذه المناطق.

ويمثل تقرير تمكين التجارة العالمية مقياساً مهماً لتقييم أداء الدول في خلق بيئة مواتية للتجارة والعمل على تحسنها وتطويرها حيث تم إعداده بناء على بيانات الإحصاءات الرسمية واستطلاعات الرأي لقادة الصناعات الرئيسية والأكاديميين والمؤسسات الدولية العاملة في مجال التجارة.