لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Dec 2012 02:05 AM

حجم الخط

- Aa +

"طرق دبي": إعادة تطبيق «سالك» على سيارات الأجرة

قررت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إعادة تطبيق نظام التعرفة المرورية " سالك " على جميع سيارات الأجرة وذلك اعتبارا من منتصف شهر يناير من العام المقبل.

"طرق دبي": إعادة تطبيق «سالك» على سيارات الأجرة

أعادت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات تطبيق نظام التعرفة المرورية " سالك " على جميع سيارات الأجرة وذلك اعتبارا من منتصف شهر يناير من العام المقبل وسيكون تطبيق التعرفة اختياريا للراكب عند المرور عبر إحدى بوابات " سالك " في إمارة دبي.

ووفقا لوام، قال عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة "سيطبق القرار بشكل تدريجي من خلال تحديث نظام التعرفة الخاص بسيارات الأجرة بحيث تقوم كوادرنا المختصة بترقية هذا النظام لأعداد معينة من المركبات يوميا اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.

,اكد الدوسري، أن هذا الإجراء سيسهم بشكل واضح في تحسين انسيابية الحركة المرورية من خلال إعادة توزيع حركة المركبات على عدد من الشوارع والطرق في الإمارة وتخفيف الضغط المروري على شارع الشيخ زايد وتشجيع الجمهور على استخدام مترو دبي في التنقل اليومي .

وأوضح الدوسري سيكون مرور سيارات الأجرة عبر بوابات "سالك " اختياريا لركاب سيارات الأجرة أي أن السائق سيخيّر الراكب بين المرور عبر بوابات " سالك " أو استخدام الشوارع والطرق البديلة.

وأشار إلى أن إضافة قيمة التعرفة على تكلفة الرحلة ستتم بصورة آلية بالكامل حيث سيقوم النظام بإضافة مبلغ أربعة دراهم عند عبور سيارة الأجرة بوابة " سالك " بدون أي تدخل من السائق الأمر الذي سيتم من خلاله تطبيق هذا الاجراء بمنتهى الشفافية والوضوح .

وأكد الدوسري حرص الهيئة على تطوير مجموعة الخدمات المقدمة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع من خلال مواكبة التطور الحاصل في قطاع المواصلات العامة وطرح حلول مبتكرة من شأنها أن تعمل على تطوير آلية عمل الهيئة بجميع مؤسساتها وقطاعاتها وإضفاء المزيد من السلاسة والسرعة والتميز لخدمة أكبر عدد ممكن من العملاء من مواطنين ومقيمين وزائرين وسائحين بما يتلاءم مع مكانة دبي المرموقة كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة.