لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 02:31 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أسعار تذاكر الرحلات الداخلية مرشحة للصعود 10 %

تنبأ مستثمرون في قطاع الطيران أن ترتفع أسعار التذاكر للرحلات الداخلية في السعودية 10 في المائة، في المرحلة الأولى من تطبيق قرار شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي، الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

السعودية: أسعار تذاكر الرحلات الداخلية مرشحة للصعود 10 %

توقع مختصون في قطاع الطيران أن ترتفع أسعار التذاكر للرحلات الداخلية في السعودية 10 في المائة, في المرحلة الأولى من تطبيق قرار شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي التي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ووفقا لصحيفة الإقتصادية السعودية، أوضح الدكتور ناصر الطيار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر، أن ارتفاع أسعار التذاكر بنحو 10 في المائة سيكون في المرحلة الأولى من تطبيق آلية الشرائح، ثم تبدأ في الزيادة في المراحل التالية.

وأكد الدكتور ناصر الطيار أن قرار مراجعة أسعار الوقود سيؤدي حتما إلى تخفيض أسعار وقود الطائرات وسيخفض تكاليف التشغيل، وذلك يمنح فرصة أكبر للمنافسة وسيكون عامل جذب للمستثمرين في قطاع الطيران.

وأبان أن المنافسة العادلة ستؤدي إلى نجاح سوق الطيران في المملكة, مطالبا بفصل الرحلات الداخلية تحت شركة منفصلة عن الرحلات الدولية في الخطوط السعودية لمردودها الأفضل على الخطوط السعودية وعلى الراكب.

في السياق ذاته، قال فيصل التركي نائب رئيس شركة نسما للطيران، إن أسعار الوقود في المطارات السعودية ترتفع بنحو 30 في المائة عن بعض المطارات في المنطقة، لافتاً إلى أن مراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالمطارات في المنطقة ستقلل من تكاليف التشغيل للطائرات وسترفع من هامش الربح لشركات الطيران.

ونوه إلى أن تراجع أسعار الوقود في المطارات السعودية سيمنح الناقلات الجوية القدرة على تشغيل رحلات بتكاليف معقولة, كما أن شرائح أسعار التذاكر سترفع هامش الربح لشركات الطيران وستؤدي في نهاية المطاف إلى تقديم خدمات أفضل للمسافرين, وستمنح شركات الطيران فرصا أفضل للتطور والنمو في سوق الطيران.