لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 03:28 AM

حجم الخط

- Aa +

«جاكوار لاند روفر» تُنشئ ثالث أكبر مصانعها العالمية في السعودية

تستعد السعودية لاستقبال ثاني مصنع يقام على أرضها من شركة سيارات عالمية ويتبع لشركة "تاتا" الهندية التي تمتلك شركة "جاكوار" "لاندروفر" البريطانية وتخطط لتصدير إنتاجها من السعودية إلى الشرق الأوسط.

«جاكوار لاند روفر» تُنشئ ثالث أكبر مصانعها العالمية في السعودية
مصنع شركة "تاتا" الهندية لـ"جاكوار لاندروفر" في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم

 ذكرت مصادر لصحيفة الإقتصادية السعودية أن المملكة تتأهب لدخول ثاني مصنع يُقام على أرضها من شركة سيارات عالمية بعد ''إيسوزو'' ويتبع لشركة ''تاتا'' الهندية التي تمتلك شركة ''جاكوار لاندروفر'' البريطانية، حيث من المنتظر أن يتم توقيع خطاب النوايا بين الشركة وبرنامج التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة غداً.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الاقتصادية، فإن مصنع شركة ''تاتا'' الهندية لـ ''جاكوار لاندروفر'' في السعودية سيكون ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد بريطانيا، والصين، وسيغطي تصدير إنتاجه الشرق الأوسط، حاملاً شعار ''صُنع في السعودية''.

وقالت المصادر: "هناك مفاوضات تمت قبل عام من قبل شركة تاتا مع المسؤولين في السعودية، وقررت أخيراً الشركة بعد المفاوضات بدء التوقيع على خطاب النويا، الذي سيمهد للتوقيع النهائي على إنشاء ثالث مصنع لشركة تاتا في العالم ومقره السعودية".

وأوضحت المصادر: "خطاب النوايا الذي سيوقع في الرياض، سيكون التزاما ضمنياً، ويمهد لبدء خطط المصنع الضخم، وستكون السعودية بذلك قد دخلت عصر تصنيع وإنتاج السيارات العالمية من أرضها".

وأشارت المصادر إلى أن المصنع الذي يخطط لإقامته من قبل شركة "تاتا" الهندية سيعمل في البداية على إنتاج سيارات "لاند روفر" وبعدها سيتم إنتاج السيارات الأخرى مثل جاكوار، ورنج روفر.

ووصفت المصادر مصنع "جاكوار لاندروفر" بـ"الضخم" حيث سيضاهي مصنع "آيسوزو" للشاحنات الذي سيدشن إنتاجه نهاية الأسبوع الجاري، إلى جانب حجم الاستثمار الكبير الذي لم تفصح عنه.

وتعد شركة "تاتا موتورز" المحدودة من الشركات المتعددة الجنسيات ومقرها بومباي، الهند وتتبع مجموعة تاتا، وهي ضمن كبار مصنعي السيارات الشخصية والسيارات التجارية في الهند.

كما أنها تحتل حسب إحصائيات OCIA لعام 2006 المرتبة العشرين كأكبر مصنِّع للسيارات التجارية في العالم.