لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Aug 2012 04:34 PM

حجم الخط

- Aa +

50 رادار متطور في شوارع دبي في اكتوبر المقبل

قال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة إن الادارة تعتزم تركيب نحو 50 رادارا جديدا على التقاطعات المختلفة في دبي مطلع اكتوبر المقبل

50 رادار متطور في شوارع دبي في اكتوبر المقبل

قال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة إن الادارة تعتزم تركيب نحو 50 رادارا جديدا على التقاطعات المختلفة في دبي مطلع اكتوبر المقبل، خاصة تلك الموجودة في المناطق الجديدة، وعند اماكن عبور المشاة.

وقال العقيد المزروعي في تصريحات صحافية إنه خلال الشهرين المقبلين سيكون هناك تغطية كاملة لكافة تقاطعات الإمارة بأجهزة رادار متطورة للغاية تضبط المتجاوزين في قطع الإشارة الحمراء ومتجاوزي السرعة عند التقاطعات.

وأشار المزروعي الى ان الادارة العامة لمرور دبي رصدت خلال العام الحالي وقوع عدد من الحوادث المرورية القاتلة عند بعض التقاطعات الحديثة الانشاء بسبب التوسعات العمرانية، مشيراً إلى انه جارٍ العمل حاليا على اتخاذ الاجراءات المطلوبة لتوريد وتركيب اجهزة الرادار، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات.

وأوضح المزروعي ان اجهزة الرادار الجديدة تتميز بإرسال المخالفات في نفس لحظة ارتكابها الى الادارة العامة لمرور دبي من خلال الربط الالكتروني بينها وبين النظام الالكتروني، وبالتالي إشعار المخالف برسالة نصية قصيرة في نفس لحظة ارتكابه المخالفة أوتوماتيكيا.

ونوه الى ان مشروع التجهيز لتركيب هذه الاجهزة جاهز بنسبة 90 % ويتوقع تركيبها مع بداية شهر اكتوبر المقبل.

واشار مدير الادارة العامة للمرور بالإنابة الى ضرورة التزام السائقين بالسرعات المقررة وعدم تجاوز الاشارة الحمراء، تجنبا لمزيد من المخالفات، ومنوها الى ان تلك الاجهزة الجديدة هدفها الحد من الحوادث المرورية وتحقيق مزيد من الردع للسائقين المتهورين.