لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2012 03:43 AM

حجم الخط

- Aa +

تأجيل افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد حتى منتصف 2013

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد أمام حركة المسافرين سيكون في النصف الثاني من العام المقبل 2013،والذي يعتبر من أهم وأبرز مشاريع الطيران على مستوى العالم.

 تأجيل افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد حتى منتصف 2013
مجسم لمبنى المطار الجديد في الدوحة

كشف السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد أمام حركة المسافرين سيكون في النصف الثاني من العام المقبل 2013، جاء ذلك خلال تصريح للباكر لمجلة مودي ريبورت، التي تعد لعدد خاص عن مطار الدوحة الجديد باعتباره من أهم وأبرز مشاريع الطيران على مستوى العالم.

ووفقا لبوابة الشرق القطرية، أوضح الباكر أن موعد الافتتاح الأساس هو 12 ديسمبر المقبل، إلا أن قرار التأجيل اتخذ بناء على طلب من المقاول الرئيس لمشروع المطار، إلا أنه استدرج قائلا: عموما هناك عدد من مرافق المطار الرئيسة ستفتتح في موعدها في 12 ديسمبر المقبل.

وتشمل هذه المرافق خدمات الشحن، وصالة كبار الزوار، ومركز الصيانة الرئيس للخطوط الجوية القطرية، منوها بأن نقل العمليات التشغيلية إلى المطار الجديد قد بدأت بالفعل ضمن برنامج الاستعدادات التشغيلية للمطار الجديد.

وأكد الباكر خلال حديثه أن مطار الدوحة الدولي الجديد يقدم رؤية جديدة لصناعة خدمات الطيران حول العالم قائلا نحن لا نساوم على الجودة، كما أننا لا نساوم على تقديم أعلى معايير الخدمات بل سنقدم الاثنين معا، وذلك بشكل وأسلوب يضمن تقديم مستوى عالمي من الخدمات والتسهيلات وبجودة عالية.

من جهة أخرى يقدم مطار الدوحة الدولي الجديد رؤية تعزز مفهوم الرفاهية في كل خدماته حيث يشتمل على مرافق للسوق الحرة على مساحة إجمالية تبلغ 11500 متر مربع تغطي مختلف احتياجات وتطلعات المسافرين، وتتضمن السوق الحرة لمطار الدوحة الدولي الجديد مساحة خاصة للعلامات التجارية التي تحمل اسم القطرية للأسواق الحرة وعددها 28 متجرا تغطي مساحة تبلغ 6600 متر مربع.

فيما تغطي باقي المساحة والبالغة 4900 متر مربع تقريبا باستضافة 36 متجرا وعلامة تجارية عالمية، ذلك بالإضافة إلى 6 آلاف متر مربع لخدمات الأغذية والمطاعم لخدمة المسافرين.