لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 Aug 2012 03:43 PM

حجم الخط

- Aa +

سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2019

 أشارت دراسة صادرة عن شركة "كي ام بي جي" للأبحاث التكنولوجية أن العالم يسير حاليا نحو إنتاج سيارة ذاتية القيادة لا تحتاج من السائق القيام بأي جهد سوى تحديد الوجهة التي يرغب بالذهاب اليها.

سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2019
صورة أرشيفية لسيارة مزودة بأنظمة غوغل للقيادة الذاتية

ذكرت دراسة صادرة عن شركة "كي ام بي جي" للأبحاث التكنولوجية أن العالم يسير حاليا نحو إنتاج سيارة ذاتية القيادة لا تحتاج من السائق القيام بأي جهد سوى تحديد الوجهة التي يرغب بالذهاب اليها، حيث ستتوفر هذه التقنيات بشكل واسع في الأسواق العالمية بحلول العام 2019.

ووفقا لسي ان ان بالعربية، اشارت الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن هذه التكنولوجيا لم تعد تعتبر من أفلام الخيال العلمي، حيث أن الأبحاث والدراسات بالإضافة إلى أن النماذج الأولية من هذه السيارات تؤكد مدى فعاليتها وجاهزية الأنظمة الإلكترونية وأنظمة التحكم والاستطلاع للبدء بتصنيع هذه السيارات على مستويات تجارية.

ونشرت الدراسة تقريرا استطلاعيا حول مدى تقبل الناس للجيل الجديد من السيارات الذكية ذاتية القيادة، أشار إلى أن أقل من 37 في المائة من مالكي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية أبدوا اهتمامهم بهذه التكنولوجيا الجديدة، في حين أعرب نحو 20 في المائة ممن شملهم الاستطلاع عن استعدادهم لشراء سيارات مزودة بأنظمة قيادة ذاتية.

ويذكر أن عملاق شركات التكنولوجيا، شركة غوغل أطلقت في وقت سابق نظاما جديدا لقيادة السيارات دون الحاجة إلى قيام السائق بأي إجراءات، والاكتفاء بالجلوس والاسترخاء لحين الوصول إلى الجهة المقصودة.

وجاء في تقرير منفصل، أن شركة غوغل تمكنت من أخذ الرخصة الأولى لتفعيل هذه الأنظمة واستخدامها بشكل مباشر من قبل عامة الناس بعد تصريح ولاية نيفادا الأمريكية والسماح باستخدام هذه الأنظمة ضمن حدود الولاية.