لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Aug 2012 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تتصدر خيارات الأسر السعودية في إجازة العيد فماليزيا ثم تركيا

تصدرت دبي قائمة الخيارات لدى الأسر السعودية التي ترغب في قضاء إجازة العيد خارج المملكة العربية السعودية تلتها ماليزيا ثم تركيا.  

دبي تتصدر خيارات الأسر السعودية في إجازة العيد فماليزيا ثم تركيا
تتصدر دبي خيارات الأسر السعودية في إجازة عيد الفطر.

أفادت تقارير اليوم الأربعاء بأن إمارة دبي تصدرت قائمة الخيارات لدى الأسر السعودية التي ترغب في قضاء إجازة العيد خارج المملكة العربية السعودية تلتها ماليزيا ثم تركيا.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن مدير عام شركة الصرح للسياحة والسفر وعضو لجنة الاستثمار بالغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة السعودية الرياض مهيدب المهيدب قوله إن تقارب المجتمعين وتوفر السفر جواً بأسعار معقولة جعل الإمارات العربية أكثر الدول المستهدفة بالزيارة خلال العيد من قبل الأسر والأفراد السعوديين.

 

وأَضاف "المهيدب" إن ماليزيا وتركيا أصبحتا من الدول التي تستهدفها الأسرة السعودية وهناك توجه إلى شرم الشيخ في مصر كمحطة جديدة.

 

وبحسب صحيفة "الرياض" اليومية، أكد "المهيدب" أن إحصائية الهيئة العامة للسياحة التي أظهرت زيادة في عدد المسافرين خارج المملكة بنسبة 23 بالمئة ليصلوا إلى ثلاثة ملايين مسافر خلال أبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران، ضمت 970 ألف شخص يسافرون للبحرين بصفة أسبوعية أو يومية حيث يمتلكون منازل، فيما يزاولون أعمالهم في المنطقة الشرقية، وهناك مسافرون للمنامة من أجل مواصلة رحلاتهم إلى جميع أنحاء العالم لتوفر شركات الطيران بأسعار مناسبة.

 

كما شملت الإحصائية 436 ألف مسافر سعودي إلى الكويت و318 مسافراً إلى الأردن غير أن نسبة السياح لا تتجاوز 30 بالمئة، كما أن نسبة السياح المغادرين إلى اليمن لا تتجاوز 2 بالمئة من مجموع 188 ألف مسافر.

 

وذكر "المهيدب" إن المسافرين إلى الإمارات وقطر ومصر وتركيا والدول الأوروبية والولايات المتحدة وغيرها يستهدفون السياحة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن دبي احتلت المركز الأول على كافة المحطات الدولية التي تسير الخطوط الجوية السعودية رحلاتها من قبل توجه السياح السعوديين إليها حيث سيرت الخطوط إلى دبي من محطات المملكة الرئيسية في الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة وأبها خلال إجازة الربيع التي تمتد لأسبوع واحد 74 رحلة تضم 13 ألف مقعد مؤكد الحجز.

 

فيما نقلت الخطوط السعودية 164 ألف راكب بين دبي ومحطات المملكة الرئيسية في الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة وأبها خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، منهم 115 ألفا خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو/حزيران وحتى 20 يوليو/تموز.

 

وذكر مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية بالإنابة وليد العلومي إنه تم استخدام طائرات من طراز 777-300ER وعدد ركابها 411 راكباً، مشيراً إلى أن عدد الذين تم نقلهم خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز رحلات الذهاب والإياب بين دبي ومحطات المملكة الرئيسية الخمس ارتفع بزيادة بلغت 13 راكباً وبنسبة بلغت 8,68 بالمئة على متن 1135 رحلة في الاتجاهين مقارنةً بـ 1053 رحلة في الاتجاهين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة بلغت 82 رحلة وبزيادة بلغت نسبتها 7,79 بالمئة.

 

وأضاف "العلومي" إن الزيادة في أعداد المسافرين على رحلات الخطوط السعودية خلال الشهرين الماضيين ترجع إلى أداء الإماراتيين لمناسك العمرة خلال تلك الفترة إلى جانب توجه العائلات السعودية لقضاء إجازة الصيف في دبي في ظل وجود المعارض والمهرجانات التي تنظمها.