لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Apr 2012 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

خلال 12 ثانية فقط، إنجاز دخول المسافر عبر البوابة الذكية في مطار دبي

نظام البوابة الذكية Smart e-Gate ينجز معاملة كل مسافر في فترة تتراوح بين 12 و14 ثانية مع المحافظة على أعلى  معايير الدقة والأمن

خلال 12 ثانية فقط، إنجاز دخول المسافر عبر البوابة الذكية في مطار دبي
البوابة الذكية تنجز معاملة كل مسافر في فترة تتراوح بين 12 و14 ثانية مع المحافظة على أعلى معايير الدقة والأمن

افتتح الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات، نظام البوابة الذكية Smart e-Gate اليوم والذي سيتم إحلاله في كل نقاط المغادرة والدخول في إمارة دبي.      ووفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس أطلقت إدارة الجنسية والهجرة في إمارة دبي اليوم نظام البوابة الإلكترونية في مطار دبي الدولي والمنافذ الحدودية الأخرى.   

 

البوابة الذكية تنجز معاملة كل مسافر في فترة تتراوح بين 12 و14 ثانية مع المحافظة على أعلى  معايير الدقة والأمن، حيث يتوقع أن يرتفع عدد المسافرين إلى 200 ألف مسافر يوميا عبر مطار دبي في العام 2015.   وفي هذه المناسبة أشار اللواء محمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي أن المطار الذكي هو مشروع طموح يقربنا من الهدف الأساسي لجعل مطار دبي يتصدر قائمة أفضل مطارات العالم.

 يؤمن هذا النظام سرعة حركة المسافرين  بكفاءة مع زيادة عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى المطار الذي يحتل المرتبة الرابعة عالميا في أعداد المسافرين الدوليين. 

 

يلغي نظام البوابة الإلكترونية الحاجة للتسجيل المسبق للمسافر لدى إدارة الهجرة وشؤون الأحانب كما كان الحال مع النظام السابق من البوابة الإلكترونيةز يتولى النظام الجديد مسح وقراءة جوازات السفر مع التقاط المعلومات البيومترية بما فيها التعرف على الوجوه ومسح قرنية العين بكاميرا ذات دقة عالية. يطابق النظام بعدها بين بيانات المسافر مع قائمة معدة مسبقا فيه للتأكد من عدم وجود أي مسألة ترتبط بالهجرة، ويجري كل ذلك خلال وقت يتراوح بين 12 و14 ثانية. يمكن لمن يحمل جوازات سفر حديثة قابلة للقراءة الآلية أن يستخدم النظام فضلا عن الأطفال فوق سن السابعة.  

يمكن لمن يحمل جوازات سفر حديثة قابلة للقراءة الآلية أن يستخدم النظام فضلا عن الأطفال فوق سن السابعة. ويمكن لحملة بطاقة إي جيت الاعتيادية التوجه للبوابة الموجودة أو كاونترات الهجرة لإكمال إجراءات الدخول أو الخروج.