لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Apr 2012 09:41 AM

حجم الخط

- Aa +

مطار أبوظبي الدولي أفضل مطار في الشرق الأوسط

نال مطار أبوظبي الدولي جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط 2012 ضمن جوائز المطارات العالمية لهذا العام. كما احتل المطار المركز الثالث عالمياً في قائمة أفضل مطارات العالم التي تستقبل عشرين مليون مسافر سنوياً

مطار أبوظبي الدولي  أفضل مطار في الشرق الأوسط

 

في خطوة تلقي الضوء على استثماراته المتواصلة للارتقاء بالمنشآت القائمة ومعايير الخدمات التي يقدمها للمسافرين والشركات العاملة، نالمطار أبوظبي الدولي جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط 2012 وذلك ضمن جوائز المطارات العالمية لهذا العام. وقد احتل مطار أبوظبي الدولي المركز الثالث عالمياً في قائمة أفضل مطارات العالم التي تستقبل عشرين مليون مسافر سنوياً، وفقاً  ما ورد " أريبيان بزنس".


 

ويأتي هذا الإنجاز إستمراراً للإنجازات التي توالى تحقيقها خلال السنوات الماضية حيث حلّ المطار بالمرتبة 94 لعام 2008، و73 في عام 2009، ليقفز للمرتبة 26 لعام 2010 ومنها للمرتبة 18 عالمياً لعام 2011. وفي العام ذاته انتهجت شركة سكاي تراكس نظاماً جديداً لتصنيف المطارات تبعاً لحجمها وحقق بذلك مطار أبوظبي الدولي المركز الثالث ضمن فئة المطارات بحجم 20 مليون مسافر سنوياً.

 

ويحفل سجل مطار أبوظبي الدولي بالعديد من الإنجازات والجوائز المرموقة، حيث حصد مطار العاصمة في عام 2010 لقب "أفضل مطار متطور" من سكاي تراكس. وفي ابريل 2011، حصل المطار على المرتبة الثانية لأفضل أداء على مستوى مطارات الشرق الأوسط من جوائز جودة خدمة المطارات للمجلس الدولي للمطارات، تلتها جائزة "أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط" وذلك خلال الإعلان عن جوائز "وجهات السفر العالمية 2011".

 

وبالإضافة إلى ذلك، نال مطار أبوظبي الدولي الجائزة الذهبية لمبادرة "Fast Travel" من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) ليكون بذلك أول مطار في المنطقة يتبنى آخر مبادرات أياتا وذلك استجابة للطلب المتزايد من قبل المسافرين لإجراءات سفر أسرع وأكثر فعالية في المطارات الدولية.

 

وقد تسلمت شركة أبوظبي للمطارات الجائزة من شركة سكاي تراكس المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران والمنشئات الجوية على مستوى العالم، وذلك خلال مشاركتها في معرض "باسنجر تيرمينال" في العاصمة النمساوية فيينا، خلال احتفال خاص بهذه المناسبة.  

 

هذا وتعد جوائز المطارات العالمية أبرز الجوائز التي تلقي الضوء على ما تتميز به مطارات العالم على صعيد الخدمات والمنشآت عالية الجودة وذلك بالاعتماد على تقييم شركة سكاي تراكس المستقل والسنوي حول مدى رضا المسافرين عن مختلف خدمات ومرافق المطارات، حيث غطى هذا الاستبيان 388 مطاراً عالمياً.  وفي المقابل، فإن تصنيف المطارات ضمن فئات النجوم يقدم دليلاً دقيقاً ومستقلاً للمسافرين من مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد المسافرين المشاركين في الاستبيان لهذا العام لـ 12 مليون مسافر.