لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Apr 2012 05:35 PM

حجم الخط

- Aa +

أكبر طائرة في العالم تحط في مطار عمان الدولي

حطت في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية اليوم طائرة الأنتونوف العملاقة التي تعتبر أكبر طائرة في العالم .

أكبر طائرة في العالم تحط في مطار عمان الدولي

حطت في مطار الملكة علياء الدولي طائرة الأنتونوف (إي إن-124) العملاقة التي تعد من أكبر الطائرات في العالم .

 

وقالت مجموعة المطار الدولي التي تدير مطار الملكة علياء الدولي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء "تتميز طائرة الشحن أنتونوف إي إن-124 بسعتها التحميلية التي تصل إلى 150 طنا وقدرتها على الطيران لمسافة خمسة آلاف كم قبل توقفها لتعبئة الوقود ثانية. كما تتمتع الطائرة التي يبلغ وزنها 405 الاف كيلو غرام بميزتين رئيسيتين ، أولاهما مقدمة الطائرة التي يمكن فتحها للأعلى لتحميل البضائع المشحونة من الأمام، وثانيهما بوابة خلفية لتحميل البضائع أيضاً حيث تم تصنيع خمسة وخمسين طائرة منها منذ طرحها للمرة الأولى عام 1968" .

 

وأوضح البيان "ولاستقبال هذا النوع من الطائرات، يجب أن تتميز المطارات بمساحتها الواسعة نظراً لضخامتها، وباحتوائها مدرجات مصممة خصيصاً لها، فضلاً عن توافر معدات الإطفاء الأساسية وغيرها من التجهيزات الأخرى".

 

وقبيل وصول الطائرة إلى مدرجات مطار الملكة علياء الدولي، قامت مجموعة المطار الدولي بتحضيرات خاصة لغايات استقبال هذه الطائرة الفريدة بضخامتها، بما في ذلك فحص المدرجات وتنسيق وجود مركبة إرشادية لغايات وصول الطائرة إلى منطقة تفريغ الحمولات بأمان بعد هبوطها في المدرج، والتي تمت معاينته أيضاً قبل وصول طائرة الأنتونوف .

 

وقالت مجموعة المطار الدولي في بيانها أن " استقبال طائرة الأنتونوف يعتبر فرصة متميزة تتيح لمطار الملكة علياء الدولي اجتذاب طائرات مشابهة بضخامتها، سواء لأغراض نقل الركاب أو البضائع، وبالتالي تعزيز مستويات النمو الذي يشهده في حركة الطائرات والركاب "

 

.