لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Apr 2012 02:01 PM

حجم الخط

- Aa +

اودي تستحوذ على صانع الدراجات النارية الإيطالي دوكاتي موتور هولدينغ

أعلنت AUDI AG رسمياً عن استحواذها على صانع الدراجات النارية الرياضية الإيطالي دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. التي تتخذ من بولونيا الإيطالية مقراً لها، على أن تتم الصفقة في أسرع وقت ممكن بعد إجازتها من هيئة المنافسة. الجدير بالذكر أن هيئة الإشراف والمراقبة في كل من AUDI AG و Volkswagen AG قد أعلنت رسمياً في 18 أبريل عن موافقتها على هذه الصفقة في هامبورغ. تعتبر دوكاتي صانعة دراجات نارية رياضية شهيرة وريادية عالمياً وتتمتع بخبرة عالية في ما يتعلق بتقنية المحركات والبنية الخفيفة الوزن.

اودي تستحوذ على صانع الدراجات النارية الإيطالي دوكاتي موتور هولدينغ

بهذا، تكون دوكاتي ثالث علامة نخبوية لـ AUDI AG في إيطاليا بالإضافة إلى لامبورغيني وItaldesign، لتشكل دوكاتي الحجر الأساس الثالث في استراتيجية أودي التنموية.

تعتبر دوكاتي شركة عالمية نشطة ولديها عمليات صناعة في مقرها الرئيسي في بولونيا الإيطالية وفي مصنعها في تايلندا، كما أنها تتابع عمليات مستوردي دوكاتي في أسواقها الاستراتيجية. تشير دراسات الخبراء إلى أن صناعة الدراجات النارية ستزدهر وأسواق الدراجات النارية ستنمو بقوة خلال السنوات القليلة القادمة لاسيما في آسيا. الجدير بالذكر أيضاً أن دوكاتي باعت العام الماضي حوالي 42,000 دراجة نارية وحصدت عائدات بلغت حوالي الـ 480 مليون يورو، أما فريق عملها فيتألف من حوالي 1,100 موظف.

تأسست دوكاتي على يد الأخوين أدريانو ومارتشيللو دوكاتي في بولونيا عام 1926. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد بدأت مع صناعة قطع جهاز الراديو لتتحول إلى صناعة الدراجات النارية في عام 1949.

خاضت دوكاتي العديد من سباقات الدراجات النارية بشكل مستمر وانغمست في عالم السباقات لعقود عدة من خلال جناح السباقات الخاص بها والمعروف باسم دوكاتي كورس. وفي الوقت الراهن يتجه تركيز دوكاتي في مشاركاتها في بطولة العالم للدراجات النارية MotoGP من خلال فريق خاص بالمصنع، بالإضافة إلى بطولة العالم للدراجات النارية “سوبر بايك” التي تهتم بالفرق الخاصة. حققت دوكاتي لقب بطولة الصانعين 17 مرة خلال خوضها غمار 21 بطولة، وحققت لقب الدراجين 14 مرة.

ومن جهة اخرى أعلنت هيئة الإشراف والمراقبة في كل من AUDI AG و Volkswagen AG رسمياً عن قرار AUDI AG في بناء خط انتاج جديد لها في أميركا الشمالية وتحديداً في المكسيك. هذا وسيتم تحديد الموقع في وقت لاحق من العام الجاري على أن يتم انتاج السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV منه ابتداءاً من العام 2016.