لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Apr 2012 03:28 AM

حجم الخط

- Aa +

إنقاذ 12 شخصا في تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 43 شخصا

إنقاذ تسعة أشخاص في تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 43 شخصا بينهم أطفال في سيبيريا

إنقاذ 12 شخصا في تحطم طائرة ركاب روسية على متنها 43 شخصا
تحطم طائرة بسيبيريا

(رويترز) - قالت مسؤولة بوزارة الطواريء بروسيا ان طائرة ركاب روسية تقل 43 شخصا تحطمت في سيبيريا اليوم الاثنين مما ادى الى مقتل 16 شخصا على الاقل في حين تم انقاذ 12. 

 

 

وقالت ايرينا اندريانوفا المتحدثة باسم وزارة الطواريءان الطائرة وهي من طراز ايه تي ار 72 ذات محرك مزدوج تحطمت على بعد ما يتراوح بين 30 و35 كيلومترا من مدينة تيومين الواقعة في غرب سيبيريا .  واردفت قائلة لرويترز انه تم انقاذ 12 شخصا كما عثر على 16 جثة في مكان تحطم الطائرة . واشارت معلومات مبدئية الى انه كان يوجد على متن الطائرة 39 راكبا وطاقم مؤلف من اربعة افراد.

 

نقلت رويترز عن وكالة ايتار تاس أنه جرى إنقاذ تسعة أشخاص بعد تحطم طائرة ركاب روسية تحمل 43 شخصا تملكها شركة يوتير Utair  في غرب سيبيريا. واشار مسؤلو طواريء للوكالة أنه جرى انقاذ تسعة أشخاص خلال عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة.

وأشار موقع روسيا اليوم إلى أن طائرة روسية تحطمت صباح اليوم الاثنين في منطقة تيامن غرب سيبيريا، وهي من طراز ATR-72 .

 وجرى انتشال 16 جثة حتى الآن مع تضارب الأنباء عن نجاة ما بين  12 و9 ركاب، إلا أن الناجين يعانون من إصابات بالغة الخطورة مع تعرضهم لحروق  كبيرة، ولا يزال رجال الإنقاذ يعملون في الموقع في انتشال الجثث ومنها جثث أطفال ونقل الجرحى إلى المستشفيات في إقليم تيامن.

وتحطمت الطائرة بعد دقائق من إقلاعها على مسافة 30 كم من مينة تيامن.