لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Apr 2012 08:02 PM

حجم الخط

- Aa +

ساعة واحدة لرحلات طيران بين أبو ظبي ونيويورك

 السفر من أبوظبي إلى نيويورك خلال ساعة واحدة بطائرات فيرجين اتلانتيك قريبا.

ساعة واحدة لرحلات طيران بين أبو ظبي ونيويورك
طائرات فيرجن غالاكتيك من أكبر مشاريع الملياردير ريتشارد برانسون التجارية جرأة وطموحاً

 قال مسؤول كبير في شركة “فيرجن جالاكتيك” المملوكة للملياردير البريطاني ريتشارد برونسون إنه سيصبح من الممكن إتمام رحلة الطيران من أبوظبي إلى مدينة نيويورك خلال ساعة واحدة بعد إقامة قاعدة للمركبات الفضائية في أبوظبي وفقا لموقع سينيار الإماراتي.

 

وأعلنت “فيرجن جالاكتيك” مؤخرا أنها اختارت مدينة أبوظبي لتكون المدينة الثانية، التي تعتزم الشركة إقامة قاعدة فيها لإطلاق المركبات الفضائية بعد مدينة نيومكسيكو.

 

 

وتهدف “فيرجن جالاكتيك”، التي تمتلك “آبار للاستثمار” التابعة للصندوق السيادي لأبوظبي “مبادلة” حصة 32 % منها، إلى إطلاق مركبات سياحية تجوب الفضاء، وقد تلقت حتى الآن 500 حجز مؤكد لعملاء يرغبون بالسفر للفضاء قام كل منهم بدفع 200 ألف دولار مقابل الرحلة.

 

 

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إكمال إنشاء القاعدة الفضائية بالمكسيك التي تتبع نفس الشركة خلال 12 شهرا على أن تبدأ رحلاتها الفضائية في عام 2014 كما ذكرت الشرق الاوسط. وتتسع المركبة التجارية الأولى التي يتم تصميمها حاليا من قبل “فيرجن” لقبطانين و6 ركاب ويمكنها التحليق لارتفاع 100 كيلومتر في الفضاء أي حوالي 10 أضعاف ما يمكن أن تصل إليه طائرات الركاب الحالية.