لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Apr 2012 10:56 AM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد للطيران تباشر رحلاتها بين أبوظبي والبصرة

أطلقت الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات رحلتها الافتتاحية أمس الإثنين من أبوظبي إلى البصرة في جنوبي العراق.    

الاتحاد للطيران تباشر رحلاتها بين أبوظبي والبصرة
أطلقت الاتحاد للطيران رحلتها الافتتاحية أم من أبوظبي إلى البصرة في جنوبي العراق أمس الإثنين.

أطلقت الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة رحلتها الافتتاحية أمس الإثنين من أبوظبي إلى البصرة في جنوبي العراق.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، انطلقت الرحلة رقم EY553 من مطار أبوظبي تمام الساعة 9:45 صباحاً لتحط في مطار البصرة حسب الجدول المقرر لها في تمام الساعة 10:50 صباحاً.

 

ومن المقرر أن تشغل الطائرة من طراز إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين والتي تحمل 16 مقعدًا على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال و120 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية، أربع رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من اليوم 15 إبريل/نيسان.

 

وتعتبر البصرة وجهة الاتحاد للطيران الثالثة في العراق.

 

وقال "جيمس هوجن" رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران "تعد تلك الخدمات الجديدة خطوة هامة بالنسبة للاتحاد للطيران ولدولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء، إذ أنها تعكس الالتزام بتعزيز الروابط في المنطقة."

 

وأضاف "إن البصرة محور نقل وصناعة هام، لكن الخدمات الجوية فيها محدودة. وسيكون من شأن رحلاتنا الجديدة أن تساهم في العمل على تحسين هذا الوضع بالنسبة لسكان المنطقة".

 

ويشكل النفط والغاز عصب الاقتصاد المحلي للمنطقة، وأبدت معظم الشركات الرئيسية التي اعتادت على تناوب موظفيها داخل وخارج البصرة اهتمامها الكبير بالرحلات الجديدة.

 

وقال عبدالله إبراهيم الشحي، سفير دولة الإمارات في العراق "لقد شهدنا مؤخراً النمو الحيوي للعلاقات الثنائية بين الدولتين على مختلف المستويات. إن لدى العرق ودولة الإمارات العربية المتحدة إمكانات كبيرة للتعاون والتنمية المتبادلة. لاشك أن الخدمات إلى بغداد وأربيل والبصرة اليوم، حيوية جداً وهامة على المستويات الحكومية والاجتماعية، لكونها تعزز جسور التفاهم بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن أنها تزيد من فرص التجارة والسياحة".

 

وقال أرشاد توفيق، السفير العراقي في الإمارات "إن افتتاح الاتحاد للطيران لرحلاتها المباشرة من أبوظبي إلى البصرة وبغداد وإربيل تعد خطوة هامة في تشجيع التجارة والسياحة بين البلدين. عدا عن كونها تساعد على تسهيل حركة الأعمال من كلا البلدين وتعبد الطريق أمام المستثمرين للسفر إلى العراق من دولة الإمارات العربية المتحدة للبحث عن فرص جديدة لهم في المنطقة، فضلاً عن توفير خدمات التنقل للجالية العراقية المقيمة في دولة  الإمارات العربية المتحدة."

 

ويوفر جدول الرحلات، رحلة مغادرة صباحية وأخرى مسائية بين أبوظبي والبصرة، وتم تطويره خصيصاً ليتمكن من استيعاب تدفق حركة المسافرين.

 

وسيوفر أيضاً حركة ربط سلسلة عبر أبوظبي لرحلات الاتحاد للطيران القادمة من أوروبا وإلى آسيا وشبه القارة الهندية وأستراليا.

 

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران قد باشرت خدماتها إلى العاصمة العراقية بغداد في إبريل/نيسان، 2010، وإلى إربيل في الشمال في يونيو/حزيران 2010 على التوالي.

 

ونقلت الشركة في العام الفائت أكثر من 100 ألف مسافر، بين أبوظبي وتلك المدينتين، حيث شهدت وجهة بغداد إقبالاً قوياً.

 

وجدير بالذكر، أن الاتحاد للطيران قد أطلقت عملياتها للشحن في العراق في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2009. واليوم تعمل تلك الخدمات بشكل قوي حيث قام قسم الشحن بزيادة عدد رحلاته من رحلتين إلى ثلاث رحلات في الأسبوع إلى إربيل.

 

جدول الرحلات للبصرة، اعتباراً من يوم الأحد 15 إبريل/نيسان 2012:

 

مواعيد الرحلات         وقت الوصول      الوصول         وقت المغادرة   مكان المغادرة   رقم الرحلة

الأحد والإثنين           10.50 البصرة (BSR) 9.45   أبوظبي (AUH)          EY553

                                                

الأربعاء والخميس       16.00 البصرة (BSR) 14.55 أبوظبي (AUH)          EY553

                                               

الأحد والإثنين           14.40 أبوظبي (AUH)          11.55 البصرة (BSR) EY554

الأربعاء والخميس       19.50 أبوظبي (AUH)          17.05 البصرة (BSR) EY554