لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Apr 2012 11:40 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرع 15 سعودياً من عائلتين في حادثي سير

لقي 15 شخصاً سعودياً مصرعهم في حادثين منفصلين في السعودية التي تسجل أعلى نسبة وفيات في حوادث الطرق على مستوى العالم.

مصرع 15 سعودياً من عائلتين في حادثي سير
سجلت السعودية 500 ألف حادث سير في 2011 بمعدل 20 وفاة يومياً.

ذكر تقرير اليوم الجمعة أن 15 شخصاً سعودياً لقوا مصرعهم في حادثين منفصلين في المملكة العربية السعودية التي يسجل فيها أعلى نسبة وفيات في حوادث الطرق على مستوى العالم.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، لقي ثمانية أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم أمس الخميس في حادث مروري مروع وقع على طريق بيشة رنية.

 

وذكر مدير مرور بيشة العقيد ظافر القرني أن السيارة التي تقل العائلة "نوع دادتسون" انحرفت عن مسارها لتعترض مسار شاحنة وقود مقبلة من الجهة المعاكسة ما أدى إلى تصادم المركبتين وجهاً لوجه ودخول سيارة العائلة تحت الشاحنة التي سحقت السيارة بالكامل.

 

وباشرت الحادث فرق من مركز الدفاع المدني بالعطف وقسم الحوادث بمرور بيشة بقيادة مدير المرور، وتم انتشال جميع ركاب الداتسون من حطام الحديد بصعوبة وقد تقطعوا إلى أشلاء ونقلهم إلى ثلاجة مستشفى الملك عبدالله ببيشة فيما لم يصب سائق الشاحنة بأي أذى.

 

والمتوفين في الحادث هم الأب سعيد عبدالله مخيزيم الشهراني ( 43 عاماً)، الأم ثريا علي الشهراني (32 عاماً)، والأبناء: بشائر (13 سنة)، عبدالله (9 سنوات)، علي (7 سنوات)، محمد (5 سنوات)، مناحي (3 سنوات)، سعيدة (9 أشهر).

 

وفي طبرجل، شيع الأهالي أول من أمس، 7 أشخاص من عائلة واحدة لقوا مصرعهم بعد تعرضهم لحادث مروري على طريق أبو عجرم- طبرجل في قرية النباج.

 

وكان الحادث، حسب شهود عيان وقع نتيجة تصادم شاحنة بسيارة العائلة من نوع "هايلوكس"، مما أدى لوفاة 7 أشخاص، بينما يرقد 4 آخرون بالعناية المركزة في مستشفى طبرجل العام.

 

وقد باشرت فرقة الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور موقع الحادث؛ حيث استغرق انتشال الجثث وإخراج المصابين بعض الوقت بسبب التفاف أكوام حديد المركبة عليهم، وقد استنفر كامل الطاقم الطبي والفني في مستشفى طبرجل العام لاستقبال المصابين والجثث.

 

وسجلت السعودية 500 ألف حادث سير في العام 2011 بمعدل 20 وفاة يومياً.