لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Sep 2011 02:48 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية تستأجر 5 طائرات لمواجهة أزمة المعتمرين

استأجرت الخطوط السعودية 5 طائرات بدأ عملها الاثنين في نقل المعتمرين ضمن الرحلات المجدولة لنقل المعتمرين.

الخطوط السعودية تستأجر 5 طائرات لمواجهة أزمة المعتمرين

أوضح مساعد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية للعلاقات العامة "عبد الله الأجهر"، أن الخطوط السعودية استأجرت 5 طائرات بدأ عملها الاثنين في نقل المعتمرين ضمن الرحلات المجدولة لنقل المعتمرين.

وأكد "الأجهر" لصحيفة "اليوم" السعودية، أن نقل المعتمرين عبارة عن حصص موزعة بين شركات الطيران مثل ماهو معمول به في الحج، وليس محتكراً من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية.

وحول بيان هيئة الطيران المدني عن تأخر عدد من المعتمرين من الجنسية البنجلادشية ومن مصر، قال: "ليس لدي أي تعليق على ماصدر من هيئة الطيران المدني إنما كان هناك رحلتان متأخرتان تسببتا في تأخر مغادرة بعض المعتمرين وفي ذلك الوقت وصلت الطائرات التي تم استئجارها للمساندة في رحلات نقل المعتمرين بشكل عام ولكل الجنسيات".

وحول ظاهرة الزحام والتي لم تقتصر على صلات الحجاج أو الصلات الشمالية إنما شملت صالة الجنوبية التي يوجد بها مغادرة دولية على الخطوط الجوية العربية السعودية، أكد "الأجهر" أن وضع المطارات معنية به هيئة الطيران المدني إنما المعني به من قبل الخطوط هو توفير الرحلات حسب المواعيد المحددة.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني "خالد الخيبري": "إن غرفة العمليات التي تم تشغيلها بمدينة الحجاج بمشاركة جميع الأجهزة الحكومية تتابع أي عملية تأخير وتنسق مع جميع شركات الطيران التي تتأخر رحلاتها عن مواعيدها، كما تحث المشغلين على عملية الالتزام وسرعة الإنجاز لمغادرة المسافرين".

وحول زحام الصالة الجنوبية وهل سبب ذلك تقليل حجم مساحة الصالات بسبب الأعمال التي يتم تنفيذها في المطار، أكد "الخيبري" أن الصالات تم توسيعها وتكمن المشكلة في الزحام أنه ناتج عن الأمتعة التي يحضرها المسافرون وبعض هذه الأمتعة وزنها فوق المسموح به الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل سيور الأمتعة، وبالتالي يحدث التأخير.