لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Sep 2011 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تطلق جائزة السائق المثالي تعزيزاً لنظام "ساهر"

ستطلق السعودية قريباً جائزة للسائق المثالي في كل محافظة تعزيزاً لنظام ساهر المروري والنتائج الإيجابية التي حققها.

السعودية تطلق جائزة السائق المثالي تعزيزاً لنظام "ساهر"

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن السعودية ستطلق قريباً جائزة للسائق المثالي تعزيزاً لنظام ساهر المروري والنتائج الإيجابية التي حققها.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أكد المدير العام للمرور في المملكة اللواء سليمان العجلان، أن نظام ساهر المروري سينتشر بشكل أكبر ولن يتوقف. وأعلن عن قرب إطلاق جائزة للسائق المثالي تبدأ من محافظة جدة، وتصل إلى المناطق كافة.

وأضاف رداً على سؤال عما إذا كانت لدى إدارة المرور نية لوقف "ساهر"، أن ساهر لن يتوقف، بل سينتشر بشكل أكبر في جميع مناطق المملكة خلال الأشهر المقبلة، عازياً ذلك إلى "واقع ما نسمعه في هذه الإحصاءات من الإشادة بانضباطية النظام وتطويره".

و"ساهر" هو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي وصل عدد الوفيات فيها إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.

وقال العجلان خلال حلقة نقاش لبحث الوضع المروري الراهن، إن حل مشكلة الزحام لا يكون بين يوم وليلة، إذ لا بد من التنسيق مع لجان مختلفة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن العمل بدأ على تطبيق بعض الإجراءات، للتخلص من الزحام في شوارع الطائف مثل شارع خالد بن الوليد.

وتحدث عن فكرة جديدة تتعلق باستحداث جائزة للسائق المثالي تنطلق من محافظة جدة، "اجتمعت مع مسؤولين في جامعة الملك عبدالعزيز لإيجاد جائزة للسائق المثالي بالتعاون بين الطرفين، وبتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ليتم تعميمها في الفصل الدراسي الثاني في كل جامعات مكة وجدة والطائف، ثم تعمم على كل مناطق المملكة".

ووفقاً لتصريحات رسمية، أسهم نظام "ساهر" في خفض الحوادث المرورية في المملكة والإصابات الخطرة الناتجة عنها خلال عام واحد؛ إذ تراجعت نسبة الوفيات 31 في المئة، والإصابات 15 في المئة.