لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 Sep 2011 08:39 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تدشين مطار نجران الجديد بطاقة 1.4 مليون راكب سنوياً

بدأ تشغيل مطار نجران الجديد بنقل الحركة الجوية إلى مبانيه ومرافقه الحديثة التي تضم صالات سفر جديدة وبرجاً للمراقبة ومبنى للخدمات.

السعودية: تدشين مطار نجران الجديد بطاقة 1.4 مليون راكب سنوياً

بدأت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية بتشغيل مطار نجران الجديد بعد أن تم نقل الحركة الجوية إلى مبانيه ومرافقه الحديثة التي تضم صالات سفر جديدة وبرجاً للمراقبة ومبنى للخدمات وعدداً آخر من المباني الفنية والإدارية المساندة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، وصلت إلى المطار أمس الثلاثاء أول رحلة تقل على متنها عدداً من المسافرين في الساعة السابعة صباحاً قادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إيذانا بتشغيل ونقل الحركة الجوية إلى المطار.

وشهد نقل الحركة إلى صالة السفر الجديدة نجاحاً للخطة التشغيلية التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني، وغادر ركاب الرحلة الأولى المطار في انسيابية وهدوء وسط متابعة عدد من مسؤولي الهيئة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان صحفي أن مشروع مطار نجران الجديد يعتبر واحداً من جيل المطارات الجديدة التي شرعت الهيئة في إنشائها والتي تعتمد في تصاميمها على توفير كافة سبل الراحة للمسافرين بتوفر عدد من الجسور المؤدية إلى الطائرة مباشرة وبتوفر المرافق المساندة والتجارية، حيث أخذ في الحسبان عند تشييد مباني المطار الزيادة المضطردة في أعداد المسافرين بين مدن المملكة، إضافة إلى تهيئة بعض المطارات الإقليمية ومنها مطار نجران لمرحلة التشغيل الدولي لتصل إلى المطارات الدولية في الدول المجاورة.

وقد روعي عند تصميم وإنشاء المطار بأن يستقبل الطائرات ذات الحجم العريض إلى جانب إمكانية تسيير الرحلات الدولية من وإلى مطارات الدول المجاورة بطاقة استيعابية سنوية تقدر بنحو 1.4 مليون مسافر سنوياً وبمعدل 15 ألف رحلة جوية.

وتشمل الأعمال التطويرية والإنشائية للمطار مبنى صالة ركاب جديداً بمساحة (13000) متر مربع، ويتكون من طابقين وساحة أمامية تتسع لوقوف ست طائرات، أما الطابق الأرضي بمساحة (6886) متراً مربعاً ويشمل صالات المغادرة والقدوم الداخلية والدولية ومكاتب الخدمات والإدارة ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية، ويشغل الطابق الأول مساحة (6000) متر مربع، ويتكون من 3 جسور لصعود الطائرات وصالات المغادرة الداخلية والدولية وقاعات ركاب الدرجة الأولى وانتظار النساء ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية.