لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Sep 2011 08:00 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 389 مشروعاً للنقل بنحو 11.3 مليار ريال

المشاريع القائمة في هذا القطاع والمعتمدة ضمن ميزانية العام الحالي يبلغ مجموع أطوالها 6600 كيلومتر في مختلف مناطق المملكة.

السعودية: 389 مشروعاً للنقل بنحو 11.3 مليار ريال

قدّر مستثمرو قطاع النقل في السعودية، المشاريع القائمة في هذا القطاع والمعتمدة ضمن ميزانية العام الحالي بنحو 389 مشروعاً، يبلغ مجموع أطوالها 6600 كيلومتر تتضمن طرقاً رئيسية وثانوية وفرعية في مختلف مناطق المملكة، بلغت قيمتها 11.3 مليار ريال.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة بالإنابة المهندس "مازن بن فؤاد تونسي" قوله: "إن مجال الطرق والنقل شهد تطوراً كبيراً وانتشاراً واسعاً نتيجة للدعم الذي حظي به هذا القطاع".

وأوضح أن الغرفة ستنظم الثلاثاء المقبل لقاء لوزير النقل الدكتور "جبارة بن عيد الصريصري" مع 350 شخصية اقتصادية واستثمارية وعدد من رجال الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالنقل في السعودية، وعلى وجه الخصوص منطقة مكة المكرمة في فندق ساعة مكة.

وأكد على أهمية هذا الحوار كونه يأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لتكون مكة المكرمة مدينة نموذجية عالمية من أجل خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، مشيراً إلى أن الحوار يتضمن 7 محاور هامة من أبرزها المشاريع القائمة والمستقبلية لمنطقة مكة المكرمة وأثرها في خدمة النقل في المملكة ومكة المكرمة بالتحديد.

ونوه "تونسي" بما شهده قطاع الطرق والنقل من إنجازات، حيث نفذت الكثير من المشروعات العملاقة وبلغ أجمالي أطوال الطرق الجاري تنفيذها في مختلف المدن والمحافظات والمراكز في المملكة ما يزيد عن 19 ألف كيلومتر وبمبلغ يزيد عن 42 مليار ريال.

وأشار إلى أن الحوار سيتضمن التطرق إلى واحد من أهم وأكبر المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً، وهو مشروع إنشاء قطار الحرمين الشريفين البالغ تكلفته في كافة مراحله نحو 42 مليار ريال وستكون طاقته الاستيعابية العمل على نقل 20 مليون راكب سنوياً في المستقبل.

وأوضح أن القطار سيربط المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ مروراً بمدنية جدة بطول 450 كيلومتراً لنقل الحجاج والمسافرين والمعتمرين والزوار.