لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Oct 2011 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

37 ألف مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة خلال شهور

خلال حملة لمكافحة استخدام الجوال عند قيادة السيارة، اللواء الزفين ضبط سائقاً يستخدم الهاتف النقال

أوضح اللواء المهندس الخبير. محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور أن هناك شريحة من السائقين لا يزالون غير ملتزمين بالقوانين والتشريعات المرورية التي تنادي بعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة رغم النداءات التي تنادي بها الجهات المختصة بالدولة بعدم الانشغال أثناء القيادة، تجنباً لتعريض حياتهم وحياة الأبرياء للخطر. جاء ذلك في بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور أن مرور دبي ستكثف من عمليات رصد ومتابعة هؤلاء الأشخاص الذين لا يلتزمون بقواعد السير والمرور لردعهم في مختلف المواقع، وذلك  لتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق. 

وكان ذلك خلال تفقده الوضع المروري على شارع الشيخ زايد، ومنطقة القوز الصناعية،  حيث أشرف بشكل مباشر على حركة السير، وتابع نظام سير عمل الدوريات المرورية ورقباء السير في مناطق الاختصاص،  وأثناء الجولة رصد اللواء الزفين أحد السائقين استخدم هاتفه النقال أثناء قيادته للمركبة الأمر الذي أدى إلى استيقافه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه. 

وكشف الزفين أن قانون السير والمرور الاتحادي يعاقب كل من يستخدم الهاتف بواسطة اليد أثناء القيادة بالغرامة المالية 200 درهم إضافة إلى تسجيل أربع نقاط مرورية بحقه، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمرور حررت خلال الأشهر الثمانية الماضية 36 ألفا و592 مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة. 

كما شدد الزفين على ضرورة متابعة حركة السير والمرور على الطرق الداخلية الخارجية من الإمارة، مشيرا إلى أنه سوف يشكل رادعا قويا للحد من ارتكاب المخالفات وخاصة الخطرة، كقيادة المركبات بسرعات عالية وعدم التقيد بالسرعات المحددة على الشارع، وبالتالي سيساهم في الحد من الحوادث المرورية وتقليل مؤشر وفيات الحوادث المرورية.

وأوضح أن أهمية النزول الميداني وتمركز الدوريات المرورية ورقباء السير على الطرق الداخلية والخارجية في أوقات الذروة، سيهدف إلى التقليل من الحوادث بشكل عام، إضافة إلى أنه سيعزز دور الدوريات المرورية ورقباء السير، ويفعل من عمليات الضبط المروري، الأمر الذي يؤدي إلى الحد من مخالفات قانون السير والمرور، وضبط السائقين المخالفين والمستهترين بأرواح مستخدمي الطريق. إضافة إلى اتخاذ الإجراءات المرورية المناسبة وتنظيم الحركة لتحقيق الأهداف المنشودة للإدارة العامة للمرور وهو خفض مؤشر الوفيات إلى الصفر لكل مائة ألف نسمة من السكان خلال العشر سنوات المقبلة. ودعا الزفين جميع السائقين إلى التقيد بقواعد السير والمرور، وتجنب ارتكاب المخالفات المرورية وعواقبها، وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مؤكداً أن الإدارة العامة للمرور لن تتساهل مع أي مخالف لأنظمة وقواعد السير والمرور .