لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 07:01 AM

حجم الخط

- Aa +

أول سيارة حربية طائرة وبرمائية العام القادم

 ستحلق أول سيارة طائرة وبرمائية من طراز همفي ستحلق في العام القادم وفقا لخطط الولايات المتحدة لتصنيع طائرة لكل المواصلات مضادة للرصاص

أول سيارة حربية طائرة وبرمائية العام القادم
الهمفي الطائرة!

 أول سيارة طائرة وبرمائية من طراز همفي ستحلق في العام القادم وفقا لخطط الولايات المتحدة لتصنيع طائرة لكل المواصلات مضادة للرصاص . 

 

تشير صحيفة ديلي ميل ومجلة أفييشن ويك في مدونتها على الإنترنت، إلى أن مصادر في وكالة الأبحاث العسكرية الأمريكية داربا DARPA كشفت لها عن أن أول طراز من هذه الطائرة المستقبلية ستكون جاهزة مع نهاية العام القادم. ويجري تصميم هذه الطائرة للسير في أصعب الطرقات مثل سيارة الجيب وتحتمل إطلاق الرصاص وتحلق وتهبط بكبسة زر. 

 

أطلق على هذه الطائرة Transformer TX، وهي أشبه بسيارة همفي طائرة يمكنها الهبوط والإقلاع عموديا كأنها حوامة (هيلوكوبتر)  اعتيادية مع القدرة على السير على الطرقات الوعرة كأي سيارة.

يأمل الجيش الأمريكي جعل الهمفي الطائرة قادرة على نقل أربعة أشخاص مع معداتهم ولكي تقطع حوالي 250 ميل بخزان وقود واحد مع القدرة على تشغيلها دون تدريب للقبطان.

 

وقدمت شركات الطيران الحربي الأمريكية تصاميم مختلف لبرنامج هذه الطائرة وفقا لمجلة أفييشن ويك، وانتقلت لمرحلة تصميم نماذج أولية قابلة للتحليق والطيران التجريبي. ورغم عدم الإعلان عن توقيع الجيش الأمريكي لأي عقد مع شركات تصنيع الطائرات الحربية إلا أن متحدث باسم إحدى هذه الشركات  وهي AAI Corporation، قد زعم أن الوكالة اتفقت مع شركته للمضي قدما بتصميم الطائرة، التي لن تحلق فعليا في الأجواء في مهام عسكرية قبل عام 2015. يمثل تصميم هذه الطائرة تحديا هائلا لأحدث قدرات وتقنيات تصنيع الطائرات التي تم التوصل إليها في مجال المواد الخفيفة للطائرة وبنيتها ومحركاتها القوية بالنظر لوزنها وأدوات التحكم الذاتي فيها بحسب مجلة أفييشن ويك Aviation Week.

 

وسبق أن نالت سيارة طائرة من شركة تيرافيوجيا Terrafugia ترخيص وكالة الطيران في العام الماضي لتفسح المجال أمام المزيد من السيارات الطائرة.