لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2011 07:54 PM

حجم الخط

- Aa +

الملكية الأردنية تنقل عملياتها التشغيلية بمطار "جون كنيدي" إلى المبنى رقم 8

تبدأ الملكية الأردنية اعتبارا من آواخر الشهر المقبل بإستقبال مسافريها بمطار جون كنيدي بنيويورك في المبنى رقم 8 بدلا من المبنى رقم 4

الملكية الأردنية تنقل عملياتها التشغيلية بمطار "جون كنيدي" إلى المبنى رقم 8

تبدأ الملكية الأردنية اعتباراً من التاسع والعشرين من تشرين الثاني المقبل باستقبال مسافريها بمطار جون كيندي ـ  نيويورك في المبنى رقم (8) بدلاً من المبنى رقم (4) الذي تدير منه الشركة عملياتها التشغيلية في الوقت الحاضر .

وجاء قرار الملكية الأردنية لنقل عملياتها التشغيلية الى المبنى رقم (8) باعتباره مخصصاً لشركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان أيرلاينز"التي تقوم بينها وبين االملكية الأردنية اتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك منذ عام 2007 ، والتي تتيح للمسافرين استخدام الخطوط الجوية لكلتا الشركتين بتذكرة سفر واحدة وأسعار منافسة .

 
 وسيسهل الانتقال الى المبنى رقم (8) على مسافري الملكية الأردنية حركتهم عند استخدام طائرات الخطوط الامريكية في رحلاتهم من نيويورك الى عمان او من نيويورك الى مختلف الولايات المتحدة الامريكية الأخرى ، بالاضافة الى أن مسافري الملكية الأردنية عبر مطار جون كنيدي سيكون بمقدورهم استخدام صالات انتظار ركاب الدرجة الأولى التابعة لشركة "أمريكان أيرلاينز" في المبنى رقم 8

ولأجل تسريع حركة انتقال مسافري الملكية الأردنية عبر مطار نيويورك فقد قررت الشركة الاستمرار بالتعاون مع وكيل خدمات المناولة الارضية شركة (سويس بورت) التي تقدم لمسافري الملكية الأردنية وطائراتها مختلف خدمات المناولة الأرضية سواء في صالات المطار أو على المرسى .

وكانت الملكية الردنية وشركة"أمريكان أيرلاينز" اللتين تتمتعان بعضوية تحالف الطيران العالمي oneworl قد وقعتا على اتفاقية للرمز المشترك في العام 2007 ، والتي تم توسيعها مرات عديدة خلال السنوات السابقة ، حيث تقوم الملكية الاردنية بموجب هذه الاتفاقية بوضع الرمز الخاص بها على تذاكر السفر  الخطوط الامريكية لعشرات الوجهات التي تخدمها داخل الولايات المتحدة ، كما تقوم شركة "أمريكان ايرلاينز" بوضع رمزها على تذاكر سفر الملكية الأردنية لرحلاتها الجوية من مطار جون كيندي الى عمان .

يذكر، أن الملكية الاردنية التي تشغل خمس رحلات اسبوعياً الى مطار جون كنيدي في نيويورك كانت أول شركة طيران عربية تسير خطاً جوياً بين منطقة الشرق الأوسط ومدينة نيويورك والذي كان افتتح في العام 1977.

ويقع مطار (جون إف كينيدي) في الجزء الجنوبي الشرقي من مقاطعة كوينز بمدينة نيويورك، على خليج جامايك،ويبعد حوالي 24 كم من وسط المدينة ، وهو أكبر بوابة للمسافرين جواً إلىالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر كذلك من أكبر بوابات الشحن في الولايات المتحدة من حيث قيمة الشحنات.
ويدار المطار من قبل هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرسيالتي تدير أيضاً المطارين الآخرين في نيويورك،مطار نيوآرك ليبرتي الدوليومطار لاغوارديا .

أما المبنى رقم (8) فقد كان افتتح عام 2007، وهو يضم 29 بوابة و36 جسراً للصعود إلى الطائرات وأعداداً كبيرة من المطاعم والمتاجر ، إضافة إلى قسم الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الذي بإمكانه تسيير معاملات أكثر من 1600 مسافر في الساعة