لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2011 08:42 AM

حجم الخط

- Aa +

الموافقة على تنفيذ خط حديدي يربط غرب السعودية بشرقها

وافق مجلس الوزراء السعودي على تنفيذ مشروع الخط الحديدي لربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين العاصمة الرياض ومدينة الدمام، بالطريقة نفسها التي ينفذ بها مشروع "الشمال – الجنوب" وقطار الحرمين السريع.

الموافقة على تنفيذ خط حديدي يربط غرب السعودية بشرقها

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه أمس الإثنين على تنفيذ مشروع الخط الحديدي لربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي عبر الشبكة الحالية القائمة بين العاصمة الرياض ومدينة الدمام، بالطريقة نفسها التي ينفذ بها مشروع "الشمال – الجنوب" وقطار الحرمين السريع.

وتقرر أن يتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل البنية التحتية للمشروع وأن يطرح تشغيله للمنافسة، على أن تحتفظ الدولة بملكية البنية التحتية لجميع المشروعات القائمة والمستقبلية للخطوط الحديدية.

من ناحية أخرى استمع مجلس الوزراء إلى تقرير عن استعدادات مختلف القطاعات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين بدؤوا يصلون إلى المملكة لأداء فريضة الحج، ونوه بالجهود التي تبذلها وزارة الحج وجميع الجهات والإدارات والمؤسسات بإشراف من لجنة الحج العليا بهدف الارتقاء بالخدمات.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على مشروع الجسر البري الذي يربط ميناء جدة الإسلامي بميناء الدمام والجبيل، ووافق على تنفيذ مشروع الخط الحديدي لربط غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي.

 

وذلك عبر الشبكة الحالية القائمة بين الرياض والدمام بالطريقة نفسها التي ينفذ بها مشروع "الشمال – الجنوب" وقطار الحرمين السريع على أن يتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل البنية التحتية للمشروع وأن يطرح تشغيل المشروع للمنافسة وتحتفظ الدولة بملكية البنية التحتية لجميع المشروعات القائمة والمستقبلية للخطوط الحديدية.

وقالت الوكالة الرسمية إن المجلس استمع إلى تقرير عن استعدادات مختلف القطاعات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين بدؤوا يصلون إلى المملكة لأداء فريضة الحج، ونوه بالجهود التي تبذلها وزارة الحج وجميع الجهات والإدارات والمؤسسات بإشراف من لجنة الحج العليا بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات وللمزيد من التيسير على ضيوف الرحمن وتوفير أفضل الإمكانات لهم.