لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Oct 2011 09:30 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إلغاء غرامات "ساهر" للمخالفة في حالات إسعافية

أكد مدير عام مشروع "ساهر" المروري مدير مرور الرياض، أن نظام المرور يكفل استرداد مبلغ المخالفة مباشرة لسائقي المركبات إذا قدموا ما يثبت كونهم حال ارتكابها في حالة إسعافية، وذلك عن طريق استقطاع مبلغ من مؤسسة النقد

السعودية: إلغاء غرامات "ساهر" للمخالفة في حالات إسعافية

أكد مدير عام مشروع "ساهر" المروري مدير مرور الرياض، أن نظام المرور يكفل استرداد مبلغ المخالفة مباشرة لسائقي المركبات إذا قدموا ما يثبت كونهم حال ارتكابها في حالة إسعافية، وذلك عن طريق استقطاع مبلغ من مؤسسة النقد، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

 

ونفى العميد "عبد الرحمن المقبل" أن يكون جرى تخفيض السقف الأعلى لسرعات الطرق في المملكة، مؤكداً إعادة تقييم السرعات وزيادة سقف السرعة في شوارع عديدة بعد نجاح خفض السرعات بواسطة "ساهر"، وشارك في ذلك جهات معنية والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

 

وأوضح أن النظام المروري يسمح بزيادة قدرها عشرة بالمائة عن السرعة النظامية، مشيراً إلى أن النظام يكفل إلغاء المخالفة لمن رصده "ساهر" داخل الحد المسموح به، وكشف عن أن مركز المعلومات الوطني يتيح اختيار أية مخالفة من بين عدد منها لتسديدها قبل ارتفاعها إلى الحد، ولا يجبر مالك المركبة على سداد جميع المخالفات كالسابق.

 

ولفت "المقبل" إلى أن "ساهر" انتقل من طور رصد المخالفات المرورية إلى رصد سائقين هاربين من كفلائهم وعملوا لدى الآخرين، إذ إن النظام لا يسجل المخالفة إذا لم يكن اسم مالك المركبة متطابقاً مع الكفيل، وهو ما يجعل النظام يرفض الرصد، في حين يتم رصدها بطريقة غير نظامية على مشغل المخالف.

 

وأكد أن المؤسسات والشركات التي تشغل غير النظاميين، وصلت أرصدتها من المخالفات إلى نحو 100 ألف ريال، بينما تصل أرصدة مخالفات بعض الشباب إلى عشرة آلاف ريال.