لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 May 2011 12:32 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية تعتزم شراء 50 طائرة خلال 3 أعوام

كشف مصدر مسؤول في "الخطوط الجوية السعودية" عن التوجه لشراء 50 طائرة جديدة خلال الـ3 أعوام المقبلة.

الخطوط السعودية تعتزم شراء 50 طائرة خلال 3 أعوام

كشف مصدر مسؤول في "الخطوط الجوية السعودية" عن التوجه لشراء 50 طائرة جديدة خلال الـ3 أعوام المقبلة، تضاف إلى الـ88 طائرة التي نفذت عمليات شرائها، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن خطتها التوسعية لزيادة أسطولها من الطائرات والبالغ نحو 125 طائرة.

وأوضح "عبد الله بن مشبب الأجهر" مساعد مدير عام "الخطوط السعودية" للعلاقات العامة لصحيفة "الشرق الأوسط" في مدينة دبي، أن ذلك يأتي لتغطية حجم الطلب المتزايد على النقل الداخلي.

وأضاف: "إن الشركة تفاوض عدداً من شركات الطيران لاختيار الأفضل من الطائرات، والتي تتوافق مع الأهداف التشغيلية والتسويقية للمؤسسة، كما يتم حالياً البحث في وسائل التمويل المناسبة لإبرام هذه الصفقة".

وحول تخصيص قطاعات السعودية، أكد "الأجهر" أنه تم حتى الآن تخصيص قطاعات التموين والشحن والخدمات الأرضية، وسيتم تخصيص قطاع الصيانة وقطاع الشركة السعودية للعقار والخدمات الطبية وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، مشيراً إلى أن موضوع التخصيص يسير وفق البرنامج المعتمد.

يذكر أن الخطوط السعودية تسلمت حتى الآن 44 طائرة جديدة من الأسطول الجديد تم دمجها في المنظومة التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية، كما قامت مؤخراً بإضافة محطة "جوانزو" الصينية إلى شبكة رحلاتها الدولية في الوقت الذي سجلت فيه خلال عام 2010، معدلاً جديداً في نقل الركاب بلغ 19 مليون راكب إلى جانب تحقيق نسبة 84.2 بالمائة في انضباط مواعيد الرحلات.