لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 7 May 2011 01:42 PM

حجم الخط

- Aa +

90% نسبة الطيارين السعوديين العاملين في الخطوط السعودية

تجاوزت نسبة الطيارين السعوديين العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية السعودية الـ90 بالمائة.

90% نسبة الطيارين السعوديين العاملين في الخطوط السعودية

أكد مساعد مدير عام الخطوط الجوية السعودية للعلاقات العامة، أن نسبة الطيارين السعوديين العاملين بالمؤسسة تجاوزت الـ90 بالمائة، كأعلى نسبة مواطنة لأية شركة طيران في المنطقة، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأشار "عبد الله بن مشبب الأجهر" إلى عدم تعاقد المؤسسة مع أي طيارين جدد خلال السنوات الخمس الماضية، ونفى ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن التعاقد مع ثلاثة طيارين يحملون الجنسية البنجلاديشية وإخضاعهم لدورة في اللغة الإنجليزية في دبي.

وأضاف أن الطيارين الثلاثة يعملون على طائرات الأسطول من طراز بوينج 747 منذ أكثر من عشر سنوات ومنهم من لديه الجنسية الأمريكية، وإخضاعهم لدورة في اللغة الإنجليزية عار عن الصحة، فإجادة اللغة الإنجليزية شرط أساسي بالنسبة لكل من يعمل ضمن أطقم قيادة الطائرة أو أطقم الخدمة الجوية.

كما أن معايير اختيار الطيارين هي معايير عالمية وتخضع لاختبارات نظرية وعملية وتوثيق لجميع الشهادات ولساعات الطيران التي يقوم بها الطيار، التي يجب أن تكون على طائرات محددة في خطوط عالمية حاصلة على الرخص اللازمة من الجهات الرقابية في العالم.

وشدد "الأجهر" على حرص الإدارة العليا للخطوط السعودية على إتاحة فرص التدريب والتأهيل أمام شباب الوطن وعلى أعلى المستويات داخل المملكة وخارجها، لإلحاقهم بعد ذلك بالعمل في مختلف قطاعات المؤسسة، وسوف يتم الإعلان في الصحف المحلية عن برنامج الابتعاث الداخلي لمساعدي الطيارين السعوديين.