لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Mar 2011 01:51 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط الجوية السعودية تطالب بزيادة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

طلبت الخطوط العربية السعودية إعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران للرحلات الداخلية لأنها لم تتغير منذ 16 عاماً.

الخطوط الجوية السعودية تطالب بزيادة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية
يقول مدير الخطوط الجوية السعودية إنه لا بد من إعادة النظر في الأسعار.

ذكر تقرير صحفي إن الخطوط العربية السعودية طلبت إعادة النظر في أسعار تذاكر الطيران للرحلات الداخلية لأنها لم تتغير منذ 16 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، قال المدير العام للخطوط العربية السعودية خالد الملحم إن "رحلاتنا المحلية تذهب إلى 26 مطاراً داخلياً، وكل مقعد خال على هذه الاتجاهات يعد (خاسراً) بالنسبة إلينا، لأنه مدعوم ويُطرح بأقل من سعره الحقيقي".

وأضاف الملحم خلال مشاركته في منتدى جدة الاقتصادي، "لا بد من إعادة النظر في الأسعار التي جرى تثبيتها منذ 16 سنة ولم تتغير حتى الآن".

وتابع "من المهم حدوث تحسين في الخدمة، لاسيما أننا في الفترة الأخيرة بدأنا تحديث أسطولنا بـ 45 طائرة جديدة وأخرجنا الطائرات المتهالكة، علاوة على أن عمل مطار جدة الدولي الجديد بعد 3 سنوات سيساعد في تحسين الخدمة".

وقال الملحم "لم نمانع أن يكون الشريك أجنبياً أو محلياً أو الإثنين معاً، لكن اشترطنا توفير المعلومات الكافية حتى نتمكن من تعزيز الثقة، ويمر المستثمر بعملية التأهيل حتى نتأكد أن الذي سيتقدم سينجز الأعمال التي توكل له، وكان من الضروري أن نمهد هذه الأمور بشكل جيد حتى يكون هناك عدالة".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفى مساعد المدير العام ومدير العلاقات العامة بالخطوط الجوية السعودية عبدالله الأجهر أن تكون هناك نية لرفع أسعار تذاكر رحلات الشركة التي تديرها الحكومة السعودية في ظل الارتفاعات الكبيرة التي تشهدها سوق النفط العالمية.

واتجه عدد من شركات الطيران العالمي - ومنها طيران الإمارات إحدى أكبر الناقلات العربية - إلى رفع أسعار تذاكر رحلاتها لجميع الدرجات لاستيعاب الزيادة في أسعار النفط.

ويرى اقتصاديون أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران جاء طبيعياً في ظل ارتفاع أسعار النفط الذي يعكس بدوره ارتفاعاً في أسعار وقود الطائرات، مشيرين إلى أن العملية أشبه بردة فعل طبيعية.