لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 4 Jun 2011 04:07 PM

حجم الخط

- Aa +

التحقيق في تجاوز مصروفات نثرية لـ"الخطوط السعودية" 5 مليارات ريال

باشرت جهات رقابية تمحيص ملفات مصروفات الخطوط الجوية السعودية بعد أن تجاوزت مصروفاتها النثرية سقف 5 مليارات ريال.

التحقيق في تجاوز مصروفات نثرية لـ"الخطوط السعودية" 5 مليارات ريال

باشرت جهات رقابية في السعودية تمحيص ملفات مصروفات الخطوط الجوية السعودية وتحديداً فيما يتعلق بالمصروفات النثرية التي أظهر الحساب الختامي للناقل الوطني تجاوزها سقف 5 مليارات ريال.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية السبت، عن رئيس مجلس الشورى الدكتور "عبد الله آل الشيخ" لدى زيارته "الخطوط السعودية" قوله: "إن الموضوعات التي طرحت في مناقشة الشورى وجدت لها أجوبة وقدموا الكثير من المعلومات المتعلقة بالحاسب الآلي والخطوط تعرف الجوانب التي تحتاج معالجة، لذلك فنحن نتمنى أن تجيب على أسئلة المجلس والمواطن".

وأضاف "آل الشيخ": "هناك جوانب لم نسأل عنها، وجوانب أخرى لم نجد لها أجوبة وجوانب اعترفت بها الخطوط وقالت إنها تحتاج إلى معالجة".

وأكدت مصادر ذات صلة للصحيفة، أن الجهات الرقابية باشرت فحص المصروفات النثرية وتدقيق فواتيرها والاطلاع على بيانات وقوائم المدقق المالي.

وكان أعضاء في مجلس الشورى وصفوا جهاز "الخطوط السعودية" بأنه مريض ويعاني من اختلالات كثيرة لا بد من الوقوف عليها ومعالجتها، وطالب الأعضاء في جلسة عقدت مؤخراً بضرورة مراجعة تقارير الخطوط السعودية حتى تنهض بمسؤولياتها المناطة بهم وتصل إلى مستوى خطوط الطيران الأخرى.