لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Jun 2011 11:59 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: كاميرات نظام ساهر تقود الشرطة لسائق دهس طفلاً وهرب

قادت كاميرات نظام ساهر المروري في السعودية رجال الشرطة إلى التعرف على سائق سيارة صدم طفلاً وهرب.

السعودية: كاميرات نظام ساهر تقود الشرطة لسائق دهس طفلاً وهرب

ذكر تقرير اليوم الخميس أن كاميرات نظام ساهر المروري في السعودية قادت رجال الشرطة إلى التعرف على سائق سيارة صدم طفلاً وهرب.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، تمكنت إدارة مرور جدة من القبض على سائق السيارة الذي هرب بعد أن قام بإنزال الطفل في طوارئ أحد المستشفيات، مستعينةً بكاميرات نظام ساهر.

و"ساهر" هو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي وصل عدد الوفيات فيها إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.

وأشار مساعد مدير مرور جدة العميد حامد الرقيب إلى جمع معلومات أولية عن السائق والسيارة من الطفل المصدوم الذي أدلى بمواصفات السيارة ولونها، إضافة إلى ساعة وقوع الحادث، والطريق الذي سلكه السائق الهارب لنقل الطفل إلى المستشفى.

وأوضح أنه بناءً على ما تم جمعه من معلومات قاموا بمراجعة حركة السير في الشوارع التي سلكها السائق للوصول للمستشفى والتعرف على السيارة عبر كاميرات ساهر، إلى أن تم التعرف على السيارة المطلوبة والوصول إلى صاحبها، الذي اعترف بهروبه خوفاً من المساءلة رغم تحججه بقيامه بإسعاف الطفل، وتم تحويله للجهات المعنية.

وأشار مساعد مدير المرور إلى جوانب أمنية أخرى حققها نظام ساهر تمثلت في ضبط كثير من القضايا والمخالفات، بالإضافة إلى رصد مخالفات السرعة.