لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Jun 2011 12:01 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: حملة مرورية تسفر عن حجز آلاف السيارات المتهالكة

أسفرت الحملة عن حجز(4353) سيارة وسحب عدد كبير من السيارات المتهالكة وإيقافها ومنعها من السير في الطرقات العامة.

الرياض: حملة مرورية تسفر عن حجز آلاف السيارات المتهالكة

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن مرور العاصمة السعودية الرياض نفذ خلال الأيام الماضية حملة شاملة على السيارات المشوهة والمتهالكة أسفرت عن حجز(4353) سيارة وسحب عدد كبير من السيارات المتهالكة حيث تم إيقافها ومنعها من السير في الطرقات العامة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، شملت الحملة أيضاً السيارات المتوقفة في شوارع وتقاطعات الصناعية الأولى حيث تكثر ورش إصلاح السيارات الأمر التي تستخدم فيه الشوارع لإيقاف السيارات المتعطلة لفترة طويلة ما يسبب إعاقة لحركة المرور وتشوه للمنطقة الصناعية.

وبين العميد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض أن هناك جهوداً تكاملية مع أمانة منطقة الرياض لسحب كافة السيارات المتوقفة في المدينة الصناعية وذلك بعد إنذار مالكيها، إضافةً إلى سحب السيارات المشوهة والتي تستعملها الورش للتشليح وقطع الغيار.

وأشار العميد المقبل إلى أن ذلك يأتي عقب إعادة هيكلة القوى البشرية والآلية بعد تطبيق نظام "ساهر" واكتمال إجراءات متابعة متجاوزي الأنظمة آلياً.

وأوضح أنه قد تم تكثيف المتابعة على معارض السيارات والسيارات المتوقفة في المناطق الصناعية والسيارات المشوهة والمتهالكة غير الصالحة للسير والتي تقودها- في معظمها- العمالة الوافدة وما تسببه هذه السيارات من تلوث للبيئة وعرقلة لحركة السير إضافة إلى تأثيرها السلبي على المظهر العام لمدينة الرياض والتي تعتبر من أكبر المدن العربية من الناحية الاقتصادية والزيارات سواء كانت دبلوماسية أو تجارية أو رياضية.

وكشف العميد المقبل أنه تم حجز ومخالفة بعض الورش التي لم تلتزم بالتنظيمات الإدارية حيث تمت مخالفة أكثر من ( 123) ورشة وإنذار ( 214 ) ورشة وسحب ( 342) سيارة تالفة تماماً (مهملة) وهو الأمر الذي أسهم في رفع مستوى انسيابية حركة المرور على عدد من الشوارع الرئيسية والمحورية خاصة في أوقات الذروة.