لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 Jul 2011 12:15 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر للطيران تزيد أسعار تذاكر الحج 6%

قررت شركة مصر للطيران زيادة أسعار تذاكر الحج بنسبة 6 بالمئة، عن العام الماضي لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود والخدمات.

مصر للطيران تزيد أسعار تذاكر الحج 6%

قررت شركة مصر للطيران زيادة أسعار تذاكر الحج هذا العام بنسبة 6 بالمئة، عن العام الماضي لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود والخدمات.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران حسين مسعود في تصريح أمس الأربعاء، إن الزيادة تأتي بعد ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 50 بالمئة خلال الشهور الأخيرة، والذي يعد من العناصر الأساسية في تحديد سعر تذاكر الطائرات إلى جانب ارتفاع رسوم الخدمات بالمطارات خاصة مطار جدة.

وأكد مسعود أن الشركة استعدت جيداً لخدمة أكثر من 76 ألف حاج، من حجاج القرعة والتضامن والترانزيت والهيئات والشركات، مشيراً إلى أن أولى رحلات الأراضي المقدسة من مطار القاهرة ، ستبدأ في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتغادر آخر رحلة في 31 أكتوبر، بينما تبدأ رحلات العودة من جدة في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 27 نوفمبر المقبل.

وكان وزير الطيران المدني المصري إبراهيم مناع أكد في تصريحات سابقة أن خسائر "مصر للطيران" في مرحلة ما بعد الثورة بلغت المليار ونصف المليار جنيه وتحديداً في الأشهر الثلاثة الماضية، بينما وصلت خسائر المطارات إلى حوالي 90 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن قطاع الطيران المصري كان قد بدأ في التعافي خلال النصف الأخير من شهر يونيو/حزيران الماضي.

وأرجع مناع خسائر قطاع الطيران المدني بمصر خلال ثلاثة الأشهر الأخيرة، إلى قلة عدد السياح الأجانب والعرب خلال تلك الفترة وبسبب حالة عدم الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس عن بدء تلقي طلبات التقدم لحج القرعة على أن تتم إجراء القرعة بجميع المحافظات السبت المقبل.