لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 6 Jul 2011 02:27 PM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية: تعويض فوري للمسافرين المتأخرة طائراتهم

وجه مدير عام الخطوط السعودية بتعويض فوري للركاب الذين تتأخر مواعيد إقلاع رحلاتهم أو الذين يفقدون حقائبهم.

الخطوط السعودية: تعويض فوري للمسافرين المتأخرة طائراتهم

وجه مدير عام الخطوط الجوية السعودية بتعويض فوري للركاب الذين تتأخر مواعيد إقلاع رحلاتهم أو الذين يفقدون حقائبهم على أن يستفيدوا من تذاكرهم التي يحملونها في السفر إلى وجهاتهم عقب الرحلة المقررة مباشرة، وكذلك إيجاد بدائل للتعويض تتناسب مع رغبات المسافرين.

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن المهندس "خالد الملحم" طالب بفتح البوفيه المفتوح لهم، وإنزال المسافرين الذين تتأخر رحلاتهم من 6 ساعات وما فوق في فنادق من فئة الخمسة نجوم إلى أن يحين موعد الإقلاع الجديد.

وبيّن مدير علاقات العملاء "إبراهيم الشيخ" في مطار الملك "عبد العزيز" الدولي في جدة، أن تعويض الركاب سيكون فورياً ودون أي تأخير على أن يكون تقييم أو تقدير تلك التعويضات بحسب خط السير المحدد للراكب سواء كان محلياً أو دولياً بصرف قيمة التذكرة نقداً، إضافة إلى ذلك فإن الراكب سيستفيد من تذكرته بالسفر إلى نفس الوجهة المحددة فيها.

وقال "الشيخ": "إنه بالنسبة للتعويض الدولي يقدر بـ120 دولاراً للحقيبة الواحدة نظير تأخيرها حتى يتم العثور عليها وتسليمها للراكب، وفي حالة عدم العثور عليها يتم تقدير قيمتها".

من جهة أخرى، تشهد صالات القدوم والمغادرة في مطار الملك "عبد العزيز" خلال هذه الأيام من إجازة الصيف انتعاشاً في حركة الطيران والمسافرين، إذ قفز عدد الرحلات اليومية إلى 150 رحلة والمسافرين إلى 26 ألف راكب، بواقع 6 آلاف راكب زيادة عن الأيام المعتادة.