لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 Jul 2011 04:40 PM

حجم الخط

- Aa +

نظام جديد ينجز إجراءات السفر في مطار دبي بـ 12 ثانية

يجري تطبيق نظام دخول إلكتروني جديد في مطار دبي، يختصر عملية انجاز إجراءات دخول جميع فئات المسافرين إلى 12 ثانية.

نظام جديد ينجز إجراءات السفر في مطار دبي بـ 12 ثانية

ذكر تقرير اليوم الأحد أن نظام دخول إلكتروني جديد يجري تطبيقه في مطار دبي، يختصر عملية انجاز إجراءات دخول جميع فئات المسافرين إلى 12 ثانية فقط.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، كشف نائب المدير العام لإدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي، العميد عبيد مهير بن سرور، أن إدارة الإقامة تقوم في الوقت الراهن بتطبيق النظام الجديد.

ودعا سرور، جمهور المسافرين إلى إنجاز إجراءات الدخول إلى دبي بواسطة بوابة الإمارات الإلكترونية، التي تختصر وقت دخول المسافر إلى نحو خمس ثوان، خصوصاً بالنسبة للمقيمين في الدولة.

وتشهد حركة السفر عبر مطار دبي الدولي المزيد من التوجه نحو تطبيق الأنظمة الإلكترونية في إنهاء إجراءات المسافرين، في خطوة تستهدف تطوير ثقافة السفر ومواكبة النمو القياسي وإدخال المزيد من التحسينات على قطاع خدمات المسافرين عبر هذا المرفق.

ودعت كل من "مطارات دبي" و"طيران الإمارات" وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي، جمهور المسافرين إلى الإقبال على استخدام بوابة الإمارات الإلكترونية للاستفادة القصوى من هذه الخدمة المميزة المتاحة وإنهاء إجراءات دخولهم الدولة عبر مطار دبي في ثوانٍ معدودات.

ومن المتوقع ارتفاع عدد مستخدمي مطار دبي إلى 51 مليون مسافر بنهاية العام الجاري مقارنة بـ47.2 مليوناً عام 2010. وحسب مؤشرات النمو تتوقع مطارات دبي أن يصل عدد المسافرين إلى 75 مليون مسافر عام 2015 و 98 مليوناً عام 2020.